اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الثلاثاء، ٢٧ نوفمبر ٢٠٠٧

بـيـــان صحـفى ... قــافــلة ضــد الحـصـار

اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة

بـيـــان صحـفى

قــافــلة ضــد الحـصـار

تنظم "اللجنةالمصرية لفك الحصار عن غزة" قافلة الى رفح المصرية تنطلق السابعة صباح الجمعة 30 / 11 / 2007 من امام نقابة المحاميين بشارع رمسيس – القاهرة

تستهدف القافلة اعلان الرفض القاطع لاغلاق "معبر رفح" بين مصر و غزة لما يشكله من خنق الشعب الفلسطينى واحكام الحصار الصهيونى عليه .

و"اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة " تؤكد انها ستعمل على حشد كل الجهود الشعبية للضغط من اجل رفع هذا الحصار الجائر الذى يمثل كارثة انسانية لشعبنا فى غزة تتنافى مع ابسط حقوق الانسان التى تكفلها المواثيق و الاعراف الدولية.

معاً لرفع الحصار .. معا لمنع الكارثة

اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة

لجنة شعبية من نشطاء و شخصيات وطنية

مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطينى فى الحياة بلا اسوار او حصار

السبت، ١٧ نوفمبر ٢٠٠٧

شاركوا فى قافلة غزة

شاركوا فى قافلة غزة



قررت مجموعة من النشطاء من مختلف الاتجاهات تصعيد التحرك الجماهيرى من أجل فك الحصار عن غزة و تنظيم رابع قافلة إلى نقطة الحدود عند رفح المصرية فى تظاهرة شعبية سلمية لاستنكار اعتقال مليون ونصف المليون عربى مسلم فى هذا القطاع المجاهد وذلك يوم الجمعة القادم 30-11- 2007

وأيضا لاستنكار أن يكون الاعتقال بأيد مصرية بناء على تعليمات صهيونية وتحت مظلة تهديد أمريكية بقطع 500 مليون دولار من المعونة المهينة . وكانت مجموعات من النشطاء الوطنيين المستقلين قد نظموا ثلاث قوافل من قبل الى العريش ورفح لمساندة العالقين وتقديم الدعم لهم وللتضامن مع أهالى رفح ضد التوجه لهدم بيوتهم بناء على طلب اسرائيلى لمحاصرة الأنفاق وأيضا للتضامن مع المطالب المشروعة لأهلنا فى سيناء .

وقد تقرر أن تنطلق القافلة بإذن الله تعالى صباح يوم الجمعة القادم الموافق 30 – 11 - 2007 من القاهرة على أن تلتقى بقوافل أخرى على الطريق تنطلق من الاسماعيلية والقنطرة . وسننشر التفاصيل تباعا خلال الساعات والأيام القليلة القادمة . والدعوة مفتوحة لكافة القوى الوطنية والمواطنين الراغبين فى أداء هذا الواجب الوطنى والقومى والاسلامى وليكن معلوما أن حركتنا لن تهدأ حتى يفتح معبر رفح بإذن الله . فإما أن يحدث ذلك أو نعلن تخلينا عن مصريتنا واسلامنا وعروبتنا وانسانيتنا . ليكن معلوما أن الناس تموت فى غزة من قلة العلاج بالعشرات بسبب موقف الحكومة المصرية التى تملك اذا كان لديها إرادة أن تفتح بوابة السجن .

التجمع أمام نقابة المحامين الساعة 7 صباحاً

وعلى الراغبين فى المشاركة أو المساهمة بالدعم للقافلة وللعالقين الاتصال بالأرقام التالية :

0225327805

0235615658

0122192117

0101905062

0106832876

وكانت مجموعة من القيادات الوطنية من مختلف الاتجاهات قد اجتمعت منذ عدة أيام وقررت تشكيل هذه اللجنة المؤقتة لتنظيم كافة التحركات الاعلامية والجماهيرية من أجل فك الحصار عن غزة .

ملحوظة : نرحب بمشاركة الأخوة الصحفيين، والاعلاميين، وتوجد أماكن لهم.

اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة

الخميس، ١ نوفمبر ٢٠٠٧

معاً لرفع الحصار عن غزة

معاً لرفع الحصار عن غزة

يخضع الفلسطينيون منذ عدة شهور بقطاع غزة لحصار شديد حوله إلي سجن كبير قيد حركتهم ومنع إمدادهم بكافة احتياجاتهم الحيوية من الطعام والمياه والدواء والطاقة وغيرها.. وبديهي أن يقوم الحلف الصهيوني الأمريكي بهذة الجريمة ويسوغها ويرهب العالم حتي لا يعترض أحد علي هذة الإبادة العنصرية التي تفوق جرائم الفصل العنصري بجنوب أفريقيا ومن المؤلم والمؤسف أن يتخلى عن ثوابتنا الوطنية والقومية بالمشاركة في هذا الحصار الظالم بغلق المعابر الحدودية بين الاراضي المصرية وقطاع غزة بدلاً أن نكون عوناً لإخواننا الفلسطينين في هذة الظروف العصيبة.

فلنتكاتف جميعاً في دفاعاً عن حق الفلسطينين في البقاء من خلال رفع الحصار عن غزة وتلبية الاحتياجات الأنسانية لأهلها .. ولن يرفع الحصار عن غزة إلا حصار مماثل للحلف الأمريكي وأعوانة.

اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.