اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


السبت، ١٦ فبراير ٢٠٠٨

يلا ننور غزة.. مسيرة طلابية في الاسكندرية


الإسكندرية/ وكالات
تظاهر، أمس، حشدٌ من طلاب جامعة الإسكندرية؛ للتنديد بالحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة الذي يهدد أكثر من 1.5 مليون فلسطيني، وتضامنًا مع أهالي قطاع غزة المحاصرين.

وطافت المظاهرة المجمع النظري الذي يضم كليات التربية والآداب والحقوق والتجارة، ورفع المتظاهرون خلالها صورًا لأطفال غزة في الظلام الدامس والشموع ولافتاتٍ كتب عليها "يلا ننور غزة"، "أغيثوا إخوانكم في غزة"، "لن نترك غزة في الظلام".

وهتف المتظاهرون مطالبين الرأي العام الدولي وأنصار السلام في كل أنحاء العالم بالتحرُّك لمساندة الفلسطينيين في محنتهم، وتوفير الطعام والدواء، وإسعاف المرضى ومدِّهم بالوقود.

وردَّدوا هتافات منددة بالحصار، منها "يا بوش يا خسيس.. دم المسلم مش رخيص"، "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، "حنرددها جيل ورا جيل.. تسقط تسقط (إسرائيل)"، "يا حكَّامنا كفاية حرام.. بعتوا الدم العربي بكام؟!".

وأطلق الطلاب حملةَ تبرعات مفتوحة لصالح شعب غزة لجمع المواد الغذائية والأدوية والملابس، وتدشين حملة لجمع التبرعات لشراء 20 مولِّدًا كهربائيًّا لأهالي غزة؛ قيمة المولد الواحد 20 ألف جنيه.

كما شارك طالبات الإسكندرية بفاعلية في المظاهرة نصرة لأهل غزة. وفرضت قوات الأمن المركزي طوقًا أمنيًّا مشدَّدًا على أبواب الجامعة، وشدِّدت إجراءات الدخول والخروج، وانتشر رجال الشرطة السريين داخل أرجاء المجمع بصورةٍ لافتةٍ،

وأصدر الطلاب بيانًا تحت عنوان "سننير غزة" أكدوا فيه مساندتهم لإخوانهم في غزة، وأن يكونوا جزءًا من الحل لا جزءًا من المشكلة، والإعلان للعالم أجمع أن أبناء هذا الشعب الذي لم يتوقَّف يومًا عن الشعور بالمسئولية تجاه كل عربي ومسلم.

وأضاف البيان: "فلتهلك الأمة، وبطن الأرض أولى بها من ظهرها إن رأينا ما يحدث لإخواننا في غزة ولم نزد على صمت العالم إلا صمتًا، وما كنا رجالاً إن لم نزد على بكاء الأمة على أطفال غزة إلا بكاءً".

وقال الطلاب في بيانهم: كما اشترينا حضَّانات الأطفال باهظة الثمن لأطفال مصر، وكما اشترينا الدواء لأبناء العراق، واليوم سننير غزة لنشعل شمعةً في بحر ظلامٍ غرق فيه أبناء هذا الشعب المنكوب شهورًا بشراء 10 مولّدات للكهرباء نحن أبناء جامعة الإسكندرية لنهديَها إلى شعب غزة.

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.