اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الاثنين، ٢٥ فبراير ٢٠٠٨

اللجنة المصرية لفك الحصارتنظم مظاهرتين للتضامن مع غزة



اللجنة المصرية لفك الحصارتنظم مظاهرتين للتضامن مع غزة


قامت اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة بمظاهرة تطالب بفك الحصار عن غزة أمام مبنى جامعة الدول العربية بميدان التحرير، بمناسبة اليوم العالمي لفك الحصار عن غزة.. وقد حاول الأمن فض المظاهرة بالقوة وحول ميدان التحرير إلى ثكنة عسكرية وقبض على خمسة أعضاء من حزب العمل وهدد باعتقال كل الموجودين ومنهم مجدي حسين الأمين العام للحزب ومحمد السخاوي أمين التنظيم، وتعامل الأمن مع الوقفة الاحتجاجية بعنف.. ومن بين المقبوض عليهم أكرم الإيراني، وأحمد أبو دومة، وقام بالاعتداء على المحتجزين ولكنه أفرج عنهما فيما بعد.


مظاهرة ثانية



وقد قررت اللجنة المصرية في اجتماع عاجل عقب فض المظاهرة الأولى بالقوة القيام بمظاهرة أخرى عقب صلاة عصر السبت أمام مسجد الشريف بالمنيل وسط حصار أمني كبير، وقد تم القبض على أحمد أبو دومة، ومحمد عز الدين مواطن عادي وأخذوا منه الموبايل أثناء تصويره للمظاهرة، وقد ألقى مجدي حسين الأمين العام لحزب العمل كلمة طالب فيها بفك الحصار عن غزة؛ مؤكدا أنه من العار أن نعطي الصهاينة الغاز بنصف الثمن ونغلق الحدود في وجه إخواننا الفلسطينيين، مشيرا إلى أن المطلوب هو حصار المقاومة دعما للصهاينة على حساب ديننا.. وأن الحركة الشعبية لن تهدأ حتى فتح معبر رفح، وبعد ما يقرب من ساعتين تم الإفراج عن المعتقلين.

وقد شارك في المظاهرة مجدي حسين الأمين العام لحزب العمل، محمد السخاوي أمين التنظيم، ود. نجلاء القليوبي أمينة المرأة، وإبراهيم حسن إبراهيم أمين العمال، وبعض من شباب الحزب بالإضافة لعدد كبير جدا من الأهالي، وكان من ضمن الشعارات "آدي حكومتنا يا للعار فرضة على غزة الحصار"، "فكوا الحصار فكوا الحصار".















ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.