اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الاثنين، ٢٤ مارس ٢٠٠٨

عودة معتقلين فلسطينيين من مصر وعوده 60مريض ومصاب بعد العلاج ومواصلة التفاوض

السلطات المصرية تفرج عن 33 معتقلاً فلسطينياً كانوا محتجزين لديها
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام
أفرجت السلطات المصرية، مساء اليوم الأحد (23/3) عن ثلاثة وثلاثين معتقل فلسطيني، بعد احتجازهم لفترات متفاوتة قبل وأثناء فتح الجماهير الفلسطينية المحاصرين للحدود المصرية الفلسطينية.
جاءت هذه الخطوة بعد اللقاء المشترك بين قيادتي حركتي المقاومة الإسلامية "حماس" والجهاد الإسلامي مع السلطات المصرية في الجانب المصري من معبر رفح السبت (22/3)، حيث كانت هناك مباحثات لعدة قضايا عالقة كان أبرزها موضوع الإفراج عن هؤلاء المعتقلين الفلسطينيين بالإضافة لبحث ملف التهدئة مع الصهاينة وموضوع فتح المعابر مع قطاع غزة.
ويذكر أن مئات الفلسطينيين قد تم اعتقالهم في الجانب المصري خلال فترة فتح الحدود وتدفق المواطنين الفلسطينيين لسيناء بعد الحصار الخانق الذي يتعرض له قطاع غزة، وأفادت العديد من شهادات بعض المعتقلين الذين أفرج عنهم أنهم تعرضوا لمعاملة قاسية في كثير من الأحيان.
......................
الاثنين عودة 60 مصاباً ومريضاً من مصر إلى قطاع غزة
حماس/ سنواصل اتصالاتنا بالقيادة المصرية للإفراج عن بقية المعتقلين في السجون
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها مازالت تجري اتصالات حثيثة مع القيادة المصرية من أجل الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الأمن المصرية، مثمنة في الوقت ذاته دور الوفد الأمني المصري على "الجهود المضنية التي بذلها من أجل إنهاء قضية المعتقلين في السجون المصرية".
وقال أيمن طه الناطق باسم حركة "حماس" في تصريح أدلى به لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن عملية الإفراج أيضاً كانت لمعتقلين فلسطينيين في السجون المصرية مضى على اعتقالهم أربع سنوات، بالإضافة إلى الإفراج عن معتقلين فلسطينيين ممن تم اعتقالهم أثناء كسر الحدود المصرية الفلسطينية".
وشدد طه على أن الجانب المصري مازال يحتجز عدداً من الفلسطينيين في سجونه، مشيراً إلى أن الاتصالات جارية للإفراج عن كافة المعتقلين في السجون المصرية، وإنهاء هذا الملف على أمل ألا تعاود السلطات المصرية اعتقال فلسطينيين، كما قال.
وأوضح قيادي "حماس" أن الاتصالات التي تجريها حركة "حماس" مع القيادة المصرية ليس من أجل الإفراج عن أبناء حركة "حماس" فقط من السجون المصرية، بل من كافة الفصائل الفلسطينية وممن ليس لهم انتماءات سياسية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تم الإفراج عن أسرى من فصائل فلسطينية مختلفة مثل الجهاد الإسلامي و"فتح" وغيرهم، وقال "إن الحركة عملت بشكل شفاف ونزيه وتعامل مع الموضوع بكل مسؤولية".
وعبّر طه عن ألمه وألم حركة "حماس" لما لحق ببعض المعتقلين من أساليب تعذيب وتحقيقات مهينة، قائلاً: "كنا نأمل أن ذلك لم يحدث".
وبخصوص المرضى والمصابين العالقين في مصر؛ قال طه إنه تم الاتفاق بين الجانبين على إدخال 60 مريضاً ومصاباً ممن أنهوا علاجهم في مصر وبالتالي عودتهم إلى قطاع غزة".

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.