اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الجمعة، ٢٨ مارس ٢٠٠٨

مفاوضات المعبر

"حماس": الاتفاق مع القيادة المصرية على قضايا من شأنها التخفيف عن المواطن
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أكد أيمن طه الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن اللقاء الذي جمع بين وفد حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" مع القيادة المصرية كان إيجابياً ومن شأنه أن يخفف عن المواطن الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
وقال طه في تصريح خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الخميس (27/3): "إن اللقاء تناول القضايا الفلسطينية المهمة كقضية المعبر وموضوع التهدئة وقضية الأسرى في السجون المصرية وكذلك المصريين العالقين في قطاع غزة".
وأشار إلى أن وفد حركة "حماس" نقل تصور الحركة للتهدئة مع الاحتلال، مؤكداً أن التهدئة "لا بد أن تكون متبادلة وشاملة ومتزامنة".
وبين الناطق باسم حركة "حماس" أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على الإفراج عن باقي الأسرى في السجون المصرية، وذلك الأسبوع القادم، كما تم الاتفاق على استئناف إخراج المرضى من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية للعلاج.
وأشار طه إلى أن هناك العديد من اللقاءات القادمة التي سيتم خلالها طرح العديد من القضايا التي تحتاج إلى مشاورات مع المصريين، لافتاً الانتباه إلى أن هذا اللقاء جاء من باب التواصل مع القيادة المصرية ومن أجل الدفع باتجاه الاستقلال الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.