اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأربعاء، ١١ يونيو ٢٠٠٨

منع مساعدات وشهيده مصريه عالقه

وفاة مريضة مصرية عالقة في غزة يرفع عدد ضحايا الحصار إلى 187 شهيداً
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن وفاة المريضة فوزية علي السيد فخر (شهوان) البالغة من العمر (59 عاماً) وإحدى العالقات في قطاع غزة وجنسيتها مصرية وتسكن في القاهرة منطقة الدقي.
ونقل عبده عن المصادر الطبية أن السيد فخر كانت تعاني من مرض في القلب ومشاكل في الكلى واستطاعت وزارة الصحة الفلسطينية التنسيق لها مع أحد المستشفيات المصرية للعلاج هناك، إلا أن الحصار وإغلاق معبر رفح حال دون ذلك.
وأفاد أحد العالقين أن المريضة حاولت الأسبوع الماضي المرور عبر معبر رفح إلا أن السلطات المصرية حالت دون تمكنها من ذلك.
وكانت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار قد أعلنت صباح الثلاثاء (10/6)، عن وفاة المواطنة رجاء كامل أبو زيد، البالغة من العمر (17 عاماً) والمريضة بورم سرطاني من سكان مدينة رفح جراء نقص العلاج وعدم السماح لها بالمغادرة للعلاج.
وقالت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أنه بوفاة المريضتين يرتفع عدد ضحايا الحصار إلى 187 وما زال من المرضى من ينتظر الموت.
.........................
وفد الأحزاب الموريتانية يسلّم مساعداته إلى اتحاد الأطباء العرب لإيصالها إلى غزة
نواكشوط - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد مصادر سياسية موريتانية أن الخلاف الذي نشب بين وفد لعدد من الأحزاب الموريتانية والحكومة المصرية، التي رفضت عبورهم إلى غزة عبر معبر رفح لتسليم مساعدات لأهل غزة، قد تم حله بالاتفاق بتكليف اتحاد الأطباء العرب بالقاهرة بإيصال الأدوية إلى غزة بناء على اتفاق وقع بينهما.
وأكد بيان مشترك لوفد الأحزاب الموريتانية إلى غزة أرسلت نسخة منه لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أنهم يرفضون الدخول إلى غزة عبر المعابر المحتلة لأن في ذلك اعترافاً بالاحتلال وقبولاً لسياساته، وطالب السلطات المصرية بفتح معبر رفح لإيصال المؤن إلى غزة، وقال البيان: "يهيب الوفد بالأحزاب السياسية العربية وجميع القوى الحية وأحرار العالم إلى مزيد من الضغط حتى يرفع الحصار الجائر عن قطاع غزة وتفتح المعابر ليتمكن أهلنا في فلسطين المحتلة من الحصول على مقومات الحياة الكريمة".

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.