اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الخميس، ١٢ يونيو ٢٠٠٨

فيلم عن الحصار

كتلة "حماس" البرلمانية تصدر فيلماً وثائقياً يحمل اسم "غزة في قلب الموت
http://www.files-storage.com/wail/gaza-fi-9lb-almawt.rmvb
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/انتهت هيئة العلاقات الخارجية بكتلة "التغيير والإصلاح"، ممثلة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في المجلس التشريعي الفلسطيني من إصدار فيلم خاص يلقي الضوء على قضية الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة.
وذكر بيان صادر عن الكتلة، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الثلاثاء (10/6)، أن "الفيلم يحمل اسم "غزة في قلب الموت" وهو يتحدث عن معاناة المواطنين الغزيين نتيجة لهذا الحصار الخانق الذي يفرضه الكيان الصهيوني بإحكام على قطاع غزة.
رابط الفيلم
http://www.files-storage.com/wail/gaza-fi-9lb-almawt.rmvb
......................
"تسونامي" الحصار .. ضرب الاقتصاد في غزة وشل الحياة فيها
بروكسيل – المركز الفلسطيني للإعلام/رصد تقرير إحصائي صادر عن الغرفة التجارية الفلسطينية الخسائر الاقتصادية في قطاع غزة وقدّرها بأنها بأكثر من مليار دولار، بعد أن تكبد خسائر اقتصادية مباشرة في قطاعات الإنتاج والاستثمار والتجارة الخارجية والزراعة والصناعة والعمالة ... الخ، "الأمر الذي أثّر سلباً على أداء الاقتصاد ومعدلات نموه، ومضاعفة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والنفسية والتعليمية".
وأكد التقرير، الذي يأتي مع قرب إتمام الحصار الظالم على قطاع غزة عامه الثاني، أن الاقتصاد الفلسطيني في القطاع تكبّد جراء إغلاق المعابر التجارية فقط خسائر مباشرة تقدر بحوالي 360 مليون دولار ذلك بالإضافة إلى خسائر القطاعات الاقتصادية الأخرى، في حين أن عداد الخسائر يزداد سرعة في ظل استمرار الحصار.
ويواجه قطاع غزة منذ سنتين حصاراً شاملاً، هدّد ما تبقى للفلسطينيين فيه، من فرص الحياة الإنسانية اللائقة. ومنذ مطلع الصيف الماضي تم تشديد ذلك الحصار المفروض على القطاع ذي المساحة الصغيرة المكتظة بالسكان، فأصبح يضيِّق الخناق على السكان القاطنين هناك بشكل صارخ، ومعظمهم من اللاجئين الذين يعيشون في مخيّمات بائسة.

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.