اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الخميس، ١٩ يونيو ٢٠٠٨

تهدئة وعودة عالقين

التهدئة بعد توافق الفصائل تبدأ فى الساعه السادئه صباح الخميس 19/6/2008
................
دخول 260 عالقاً من الجانب المصري إلى غزة و"الداخلية" تتحدث عن "أخبار سارة"
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت وزارة الداخلية في حكومة تسيير الأعمال الشرعية برئاسة إسماعيل هنية، دخول نحو مائتين وستين عالقاً من الجانب المصري إلى قطع غزة، الأربعاء (18/6)، عبر معبر رفح، لافتة الانتباه إلى التسهيلات التي قدمها الجانب المصري.
وتوقعت وزارة الداخلية وجود "أخبار سارة" للمواطنين في الأيام القادمة فيما يتعلق بالمعبر بانتظار تأكيدها من الجانب المصري.
وأعلنت وزارة الداخلية في إحصائية رسمية أن إجمالي المواطنين المسجلين لدى الإدارة العامة للمعابر التابعة للشرطة الفلسطينية والراغبين بالسفر بلغ 5517 عالقاً، من بينهم 860 مواطناً للدول الأجنبية حيث بلغت أعداد الحاصلين على إقامات 751 مواطن، وبلغ عدد الحاصلين على تأشيرات 109.
وذكرت الوزارة أن إجمالي عدد الطلبة الحاصلين على قبول دون إقامة بلغ حوالي 605 طالب من بينهم 534 طالب إلى دول عربية و71 طالب إلى دول أجنبية.
وأضافت أن إجمالي الإقامات في الدول العربية إضافة للفيز 2383، من بينهم 796 للسعودية و380 للأردن و152 للمغرب العربي و931 للإمارات، و124 لباقي الدول.
وقالت الوزارة إن إجمالي العالقين مع الإقامات لجمهورية مصر العربية حوالي 1669 من بينهم 1439 إقامة و230 عالقاً.
وأوضحت الوزارة أن الإدارة العامة للمعابر في الشرطة الفلسطينية لديها خطة كاملة في التعامل مع المسافرين وفق الأرقام التي توصلت إليها والتي تهدف لتسهيل حركة المواطنين ذهاباً وإياباً فور افتتاح المعبر حتى ولو بشكل جزئي، مؤكدة أن الطواقم العاملة في المعبر على جاهزية تامة للعمل على مدار الساعة.

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.