اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الخميس، ٢٦ يونيو ٢٠٠٨

غلق المعابر وتهديد حماس

الاحتلال يقرر إبقاء معابر غزة مغلقة الخميس وينفي تأكيدات مصرية بفتحها
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/قررت سلطات الاحتلال الصهيوني مواصلة إغلاق معابر قطاع غزة، التي جرى إغلاقها صباح الأربعاء (25/6)، وذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر دبلوماسية مصرية أن المعابر سيعاد فتحها غداً الخميس.
وذكرت الإذاعة العبرية إنه تقرر خلال جلسة لتقييم الأوضاع عقدتها الدوائر الأمنية أن تبقى المعابر الحدودية مع قطاع غزة مغلقة يوم الخميس أيضاً، مشيرة إلى أنه سيجرى تقييم آخر للأوضاع للبت في ما إذا كان سيتم فتح المعابر الجمعة، وفي حجم البضائع التي سيسمح بنقلها إلى القطاع عن طريق المعابر في حال فتحها.
وكانت مصدر دبلوماسي مصري قد أكد لوكالة "رامتان" أن سلطات الاحتلال الصهيوني ستعيد يوم غد الخميس (26/6) فتح جميع المعابر التي تم إغلاقها الأربعاء (25/6)، بدعوى الرد على إطلاق "سرايا القدس" صواريخ محلية من غزة على "سديروت"، والتي أطلقتها عقب اغتيال الاحتلال لأحد قادتها في الضفة الغربية.
..................
حماس: إذا لم يتم فتح المعابر خلال عشرة أيام ستكون التهدئة قد انتهت
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت الدكتور مروان أبو راس، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أنه "إذا لم يتم فتح المعابر، التي يسيطر عليها الاحتلال الصهيوني، بشكل كامل خلال الأيام العشرة القادمة ستكون التهدئة قد انتهت".
وقال أبو راس، وهو رئيس رابطة علماء فلسطين: "إذا لم تفتح المعابر فإن ذلك سيعني أن الاحتلال نقض التهدئة" التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية، مشيراً إلى أن الاحتلال "أمام اختبار في فتح المعابر".
..................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.