اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الخميس، ١٥ مايو ٢٠٠٨

الشهيد 153 واغلاق معبر رفح

ارتفاع شهداء الحصار إلى 153 بعد استشهاد مريض منع من السفر للعلاج
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
توفي مساء الثلاثاء (13/5)، المواطن محمد عبد الرؤوف مصباح عبد الشافي (51 عاماً) بعد معاناته مع مرض القلب لفترة طويلة، دون أن يتمكن من السفر لإجراء عملية جراحية بسبب الحصار المفروض على القطاع منذ نحو عام.
وقال رامي عبده الناطق باسم اللجنة الشعبية "إن عبد الشافي الذي يقطن في حي الرمال غرب مدينة غزة، كان يعيش على المحلول وجهاز كهرباء للقلب لفترة طويل، وتقدم بأكثر من عشرين طلب لمغادرة غزة للعلاج بالخارج دون جدوى".
وباستشهاد عبد الشافي فإن عدد ضحايا الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة يرتفع إلى (153)، حسب ما أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار.
.....................
الأمن المصري يغلق معبر "رفح" بعد فتحه جزئياً للحالات الإنسانية
العريش - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلن مسئول أمني مصري أن مصر أعادت الثلاثاء (13/5)، إغلاق حدودها مع قطاع غزة عند نقطة رفح لمدة غير محددة، بعد أن فتحتها السبت الماضي بشكل جزئي للسماح لبعض أصحاب الحالات الإنسانية بالعبور.
وقال المسئول المصري لوكالة "فرانس برس": "إن مصر سمحت لأكثر من 1433 فلسطينياً بينهم 938 مريضاً وجريحاً ومن حملة التأشيرات إلى الخارج، بعبور الحدود خلال الأيام الثلاثة الأخيرة للعلاج".
ومن جهة أخرى، تمكن 495 فلسطينياً كانوا عالقين في مصر من العودة إلى قطاع غزة، في حين لم يحدد أي موعد لإعادة فتح المعبر حسبما أكد المسئول المصري.
.....................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.