اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الاثنين، ١٩ مايو ٢٠٠٨

حصار خانق وهنيه يدعو مصر لكسره

وكالة أممية: حصار غزة أكثر أنظمة الإغلاق خنقاً في التاريخ الحديث
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/وصفت أكبر وكالة إغاثية تابعة للأمم المتحدة الحصار الصهيوني الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عامين، والذي اشتدت وطأته منذ نحو أحد عشر شهراً، بأنه "أكثر أنظمة الإغلاق خنقاً في التاريخ الحديث".
وقالت المفوضة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" كارين أبو زيد إن الحصار الذي تفرضه السلطات الصهيونية على قطاع غزة منذ أشهر هو بمثابة "نكبة جديدة لغزة"، وذلك في الوقت الذي يحيي فيه الفلسطينيون الذكرى الستين لنكبتهم.
....................
هنية يطالب مصر بفتح معبر رفح ويرحب بكافة المبادرات لوقف العدوان ورفع الحصار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية،استعداد حكومته للتجاوب مع كافة مبادرات وقف العدوان الصهيوني ورفع الحصار عن قطاع غزة، مطالباً مصر بفتح معبر رفح في حال رفضت دولة الاحتلال مقترح التهدئة الذي وافقت عليه حركة "حماس".
وقال هنية في كلمة متلفزة له بمناسبة الذكرى 60 للنكبة اليوم الأحد (18/5): "في حال رفض الاحتلال الصهيوني فإن الأشقاء في مصر مدعون من جانب واحد إلى فتح معبر رفح، وكسر الحصار فمصر ليست وسيطاً بل حليف وداعم للشعب الفلسطيني ومساند لحقوقه الثابت".
وأكد أن العديد من المبعوثين الأوروبيين زاروا قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، وتفقدوا معبر رفح الحدودي، ورفعوا تقارير لمرجعياتهم في الاتحاد الأوروبي تؤكد جاهزية المعبر للعمل واستيفائه الشروط المطلوبة.
وشدد على الاستعداد لإعادة فتح المعبر الحدودي جنوب قطاع غزة، ليدار تحت مسئولية الشرعيات الفلسطينية وهي الرئيس والحكومة بتواجد أوروبي غير مُعطِل.
وأكد هنية استمرار الجهود والاتصالات لكسر الحصار والتجاوب مع كافة المبادرات لتحقيق ذلك، مبدياً دعم حكومته لجهود مصر في تحركاتها على صعيد تحقيق التهدئة "بحيث تتزامن مع كسر الحصار ووقف العدوان".
وأعلن أن الفصائل الآسرة للجندي الصهيوني الأسير في غزة جلعاد شاليط، على استعداد تام للإفراج عنه في صفقة تبادل للأسرى "في حال استجابت الحكومة الصهيوني لاستحقاقات الصفقة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين
..............

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.