اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأربعاء، ٢١ مايو ٢٠٠٨

الشهيد160 وسوء تغذية الاطفال

وفاة مريض في غزة يرفع عدد ضحايا الحصار إلى 160 شهيداً
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" عن وفاة مريض جديد جراء عدم السماح له من قبل السلطات الصهيونية لتلقي العلاج في خارج قطاع غزة الذي يعاني من حصار خانق مفروض عليه منذ نحو عامين.
وقال رامي عبده الناطق باسم اللجنة إن المريض المتوفى هو الدكتور عبد الكريم حسين أبو عودة من سكان مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة)، والبالغ من العمر (69 عاماً)، مشيراً إلى المنية وافته الثلاثاء (20/5)، بعد معاناته من ورم سرطاني في الدماغ.
وأضاف عبده نقلاً عن نجل المتوفى محمد إن والده تقرر تحويله للعلاج بالخارج قبل شهر وذلك عقب قيامه بإجراء عملية استئصال للورم في مستشفى الشفاء وسحب عينة له، إلا أن الاحتلال وافق على السماح له بالمرور في الثاني من يونيو (حزيران) القادم، ونظرا لتدهور حالته الصحية الحرجة فقد وافقته المنية وهو ينتظر يوم الثاني من يونيو حتى يتم السماح له للعلاج خارج مستشفيات القطاع.
وبذلك يرتفع عدد ضحايا الحصار الخانق على قطاع غزة إلى مائة وستين شهيداً، ثلثهم تقريباً من الأطفال، في حين يتهدد الموت مئات المرضى الآخرين جراء نفاد الأدوية ومنعهم من السفر للعلاج في الخارج.
.....................
ندوة حقوقية: أطفال غزة يعانون من سوء التغذية بسبب الحصار
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أكد مختصون بحقوق وصحة الطفل على أن الطفل الفلسطيني في قطاع غزة يعاني من نقص في الحاجات الأساسية بسبب الحصار، مما له تأثير على ارتفاع معدل الوفيات.
وأشاروا إلى وجود نسبة كبيرة من الأطفال في قطاع غزة يعانون من فقر الدم وسوء التغذية إضافة إلى بعض الاضطرابات النفسية. وطالبوا بأن تقوم المؤسسات الصحية بقدر المستطاع بتوفير بيئة صحية تعمل على خفض نسبة الوفيات والأمراض لدى الأطفال.
جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان: "الحصار وأثره على صحة الأطفال في قطاع غزة" نظمتها اليوم الثلاثاء (20/5) مؤسسة "الضمير" لحقوق الإنسان في قاعة فندق مارنا هاوس بمدينة غزة
.....................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.