اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأربعاء، ٢٨ مايو ٢٠٠٨

شهيدان للحصارفى يوم واحد

وفاة شاب مصاب "بسرطان الدم" منع من السفر للعلاج بسبب الحصارليصل العدد الى 167
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، عن وفاة الحالة المرضية (167) جراء الحصار الصهيوني الخانق على قطاع غزة، وهو الشاب محمد العماوي من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وقال رامي عبده، الناطق باسم اللجنة الشعبية، الثلاثاء (27/5) إن الشاب العماوي (22 عاماً) أنفق عليه والده قرابة 80 ألف دولار بعد أن باع ممتلكاته من أجل علاجه، لكنه توفي بسبب عدم تمكنه من مواصلة العلاج جراء الحصار.
وحسب والد الشاب العماوي فإن "ابنه أجرى عملية في الكيان الصهيوني قبل عدة أشهر بعد إصابته بمرض اللوكيميا "سرطان الدم"، وكان من المفترض أن يقوم بالمراجعة الدورية لإجراء الفحوصات لكنه لم يتمكن بسبب إغلاق المعابر".
وكان من المقرر أن يسافر الشاب العماوي أول من أمس إلى الكيان لكن بسبب الإغلاق تأخر ليوم واحد، مما أدى إلى نزيف شديد بالدم وفقد الرؤية وتوفي في مستشفى الشفاء".
..................
وفاة الرضيع الثالث خلال 24 ساعة
غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام /أعلن الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رامي عبده، عن وفاة الرضيع ورد هاشم صبيحة البالغ من العمر عشرة أيام، لينضم إلى الرضيعتين الفرا خلال أقل من 24 وساعة، وليرتفع عدد ضحايا الحصار إلى 166 وفاة.
نقل الناطق باسم اللجنة عن المصادر الطبية اليوم الثلاثاء (27/5)، أن الرضيع كان يعاني من تكيس في الكلى وكان بحاجة لبعض جرعات من الأدوية لم تتوفر في مشافي القطاع، حيث توفي الطفل في حضانة مستشفى الشفاء بمدينة غزة.
....................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.