اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأحد، ٢٥ مايو ٢٠٠٨

حصار غزة يجمع بين الزوجين في القبر .. بفارق يومين

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
يومان فقط فصلا بين وفاة الزوجين نبهان ولولو، ليرتفع عدد ضحايا الحصار الصهيوني الشامل على قطاع غزة إلى 162 شهيداًً، حيث لحقت الزوجة بزوجها بعد يومين فقط من وفاته.
وأعلنت "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار"، عن وفاة الحالة المرضية 162 جراء الحصار، وهي المسنّة لولو حسن حبوش (59 عاماً)، جراء معاناتها مع مرض الفشل الكلوي لعدة أشهر دون توفر الإمكانات العلاجية اللازمة تحت الحصار، بعد يومين فقط من وفاة زوجها نبهان رباح حبوش (62 عاماً) والمريض بالسرطان في النخاع.
وقال رامي عبده، الناطق باسم اللجنة الشعبية، في بيان تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، إنّ نبهان حبوش حصل على تحويلة للعلاج في الخارج، وحاول ثلاث مرات الخروج عبر معبر بيت حانون (ايرز) شمال قطاع غزة، لكنّ الاحتلال كان يعيده ويرفض سفره.
وقبل أسابيع حاول نبهان الخروج عبر معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة، خلال فتحه لثلاثة أيام بشكل جزئي لخروج بعض الحالات المرضية والجرحى، لكنه لم يتمكّن من ذلك، ليفارق الحياة بعد يوم واحد من محاولته الأخيرة.
وبعد يومين من وفاة الزوج نبهان، لحقت به زوجته، بعد أن فشلت هي الأخرى في السفر إلى الخارج لزراعة شريان صناعي، حتى تتمكن من إجراء غسيل كلى.
ورغم أنّ الزوجة نبهان حجزت مكاناً لها في أحد المستشفيات المصرية، وحاولت الخروج مع زوجها عبر المعبر للعلاج؛ إلا أنها أخفقت هي الأخرى، لتنضم إلى قافلة ضحايا الحصار الطويلة.
ويقول أحد أقارب نبهان للجنة الشعبية لمواجهة الحصار "إنّ الزوج نبهان والذي يقطن غرب مدينة غزة، صرف قرابة خمسة عشر ألف دولار هي مستحقات التقاعد، في مساعيه للسفر خارج غزة بهدف العلاج".
ويتهدّد خطر الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، جراء عدم تلقيهم العلاج بسبب عدم توفر الأدوية، ومنعهم من مغادرة القطاع لتلقي العلاج، نتيجة الحصار المشدد، وإغلاق كافة معابر القطاع منذ عدة أشهر

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.