اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأحد، ١٨ مايو ٢٠٠٨

الشهيد156 للحصار

ارتفاع عدد ضحايا الحصار إلى 156 شهيداً بوفاة رضيعة ومسن
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام -أعلن الناطق باسم "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار"، رامي عبده، عن وفاة حالتين جديدتين من المرضى بسبب الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة.
ونقل عبده عن مصادر طبية اليوم السبت (17/5) تأكيدها وفاة الرضيعة سلوى ناهض أبو طواحين والبالغة من العمر (8 أشهر) والمصابة بسرطان الدم، نتيجة لرفض الاحتلال لها بالمغادرة للعلاج خارج مستشفيات قطاع غزة، علماً بأن عائلة المريضة كانت قد تقدمت منذ أكثر من 20 يوماً بطلب لدى قوات الاحتلال من اجل السماح لها بالمغادرة للعلاج إلا أن الرضيعة فارقت الحياة على أسرة مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى دون أن تتلقى العائلة موافقة الاحتلال.
من ناحية أخرى؛ أعلنت المصادر الطبية صباح هذا اليوم عن وفاة المريض حسني صبحي صلاح المصاب بالقلب والبالغ من العمر (45 عاماً) جراء نقص الأدوية ومنعه من المغادرة للعلاج خارج مستشفيات القطاع.
وبوفاة المريضين يرتفع عدد ضحايا الحصار إلى 156 شهيداً،في حين يتهدد الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة جراء عدم تلقيهم العلاج بسبب عدم توفر الأدوية بسبب الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال على غزة منذ نحو عام، ومنعهم من مغادرة القطاع لتلقي العلاج.

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.