اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الاثنين، ٢٦ مايو ٢٠٠٨

الشهيده 163 ورفض الشروط الصهيونيه

غزة: وفاة مريضة يرفع عدد ضحايا الحصار إلى 163 شهيداً
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، اليوم الأحد (25/5)، عن وفاة المريضة هند محمد الأشقر من سكان مخيم النصيرات والمصابة بالفشل الكلوي.
ونقلت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن عائلة المريضة والمصادر الطبية أن المريضة تقدمت منذ أكثر من شهر ونصف بطلب لدى سلطات الاحتلال الصهيوني بالسماح لها بمغادرة القطاع من أجل العلاج في الخارج، إلا أن طلبها لم يلقى رد حتى اللحظة.
وذكرت اللجنة أن المريضة كانت بحاجة إلى زراعة شريان صناعي لا يتوفر في مستشفيات قطاع غزة حتى تتمكن من إجراء غسيل الكلية بشكل منتظم. وبوفاة المريضة هند يرتفع عدد ضحايا الحصار المفروض على قطاع غزة إلى 163 شهيداً.
...............................
حماس: المقاومة لن تتجاوب مع "التهدئة" مادام الاحتلال متشبثاً بمواقفه .. وستستمر بقوة
طهران - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل، على أن فصائل المقاومة الفلسطينية لن تتجاوب مع "التهدئة" مادام الاحتلال الصهيوني يرفض المبادرة المصرية ويضع الشروط عليها لتطبيقها.
وقال مشعل: "إن حماس تجاوبت مع المساعي المصرية وبلورت موقفاً فلسطينياً موحداً، بأن الفلسطينيين مستعدون للتهدئة مع الاحتلال، على أن يتم رفع الحصار ووقف العدوان"، مشيراً إلى أن الرد الصهيوني كان سلبياً، ومتجاهلاً للمطالب الفلسطينية.
...............................
الجهاد: لا يمكن القبول بالشروط التعجيزية التي تضعها حكومة الكيان الصهيوني لتحقيق التهدئة
موقع سرايا القدس/قال المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم السبت أن العدو الصهيوني يضع شروطا تعجيزية لتحقيق التهدئة، وبالتالي لا يمكن لفصائل المقاومة الفلسطينية القبول بها.
وأضاف أن: "العدو وضع على المقاومة الفلسطينية شروطا تعجيزية للوصول إلى تهدئة حتى يقال إن التنظيمات الفلسطينية هي التي رفضتها لتبرير أي عدوان على غزة" مؤكدا أن الحركة "لن تقبل هذه الشروط".
...............................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.