اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأحد، ١١ مايو ٢٠٠٨

غزة فى ظلام وفتح مؤقت للمعبر

غزة تغرق في ظلام دامس بعد توقّف محطة الكهرباء عن العمل إثر نفاد الوقود
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلن نائب رئيس سلطة الطاقة المهندس كنعان عبيد أن محطة توليد الطاقة الكهربائية في قطاع غزة قد توقفت عن العمل بشكل كامل في الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت (10/5) وذلك بسبب نفاد مخزون الوقود جراء استمرار الحصار.
وأكد عبيد أن أرجاءً واسعة من قطاع غزة ستغرق خلال الساعات القليلة القادمة مع غروب الشمس، حيث من توقفت شركة توليد الكهرباء في قطاع غزة عن العمل تماماً في حوالي الساعة الخامسة مساءً.
وقال: "إن محطة الكهرباء ستتوقف 100 في المائة عن العمل الأمر الذي سيغرق قطاع غزة بالظلام بنسبة 60 في المائة، حيث سيكون الضرر الأكبر واقعاً على مدينة غزة".وأضاف عبيد أن المناطق التي لم يقطع عنها التيار الكهربي هي المناطق الموصولة بشبكة كهرباء الاحتلال والتي تستمد كهربائها من (إسرائيل) أو جمهورية مصر العربية وهي مناطق محدودة وقليلة".
....................
فتح مؤقت لمعبر رفح واللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تدعو مصر لفتح معبر رفح بشكل كامل
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
دعت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، جمهورية مصر العربية الشقيقة لفتح معبر رفح الحدودي بشكل كامل لتسهيل حياة الفلسطينيين والتخفيف عنهم وكسر الحصار المفروض عليهم، إلى جانب إمداد غزة بالاحتياجات اللازمة لها.
وباركت اللجنة الشعبية في تصريح صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم السبت (10/5)، فتح المعبر اليوم بشكل جزئي لمرور بعض الحالات المرضية والإنسانية والعالقين المصرين في غزة، لكنها شددت على ضرورة فتحه بشكل كامل.
واعتبرت اللجنة أن الموقف المصري بفتح المعبر يسير بالاتجاه الصحيح "لكن لا يكفي لحل الأزمة الراهنة وكسر الحصار ومعالجة آثاره المستشرية جراء تواصله منذ عامين وتشديده قبل قرابة عام واحد".

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.