اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الجمعة، ٨ أغسطس ٢٠٠٨

اليوم العالمى والشهيد230 وطبيب عالمي فى غزة

اليوم هو اليوم العربي والعالمي لكسر الحصار عن غزة وهو ما حددته اللجنه العربيه لكسر الحصار فى لبنان

ارتفاع عدد شهداء الحصار إلى 230 بوفاة ثلاثة مرضى اليوم الخميس

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الخميس (7/8) عن وفاة ثلاثة حالات مرضية في قطاع غزة نتيجة الحصار الصهيوني، ليرتفع عدد الضحايا إلى (230).

وأكد رامي عبده الناطق باسم اللجنة الشعبية، في تصريح له تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه وفاة المسنة نفيسة حسني عاشور، من سكان خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، ومنعها من السفر.

وأشار عبده، إلى أن المسنة ناشدت أمس في تقرير مصور بفتح معبر رفح الحدودي للتمكن من السفر وتلقي العلاج اللازم، دون جدوى، وأن التصوير سيعرض على فضائية الأقصى قريباً.

وفي وقت سابق، توفيت المسنة نعيمة عبد الحميد ياسين (60 عاماً) المصابة بسرطان دم نخاعي، بسبب منعها من السفر، والمسن محمد سالم الهنادي، المريض بالسرطان، بسبب منعه من السفر

.................

أخصائي قلب عالمي يختتم زيارة ناجحة لغزة رغم الحصار

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/اختتم أخصائي القلب العالمي البروفيسور رائد العبد الله زيارة لقطاع غزة عاين فيها 95 طفلاً من المصابين بأمراض القلب في اتحاد لجان الرعاية الصحية بغزة ومستشفيي النصر للأطفال وناصر بخان يونس وذلك بناء على مبادرة ودعوة من مؤسسة إغاثة فلسطين بالولايات المتحدة.

وقال مدير مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين سهيل فليفل في تصريح صحفي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه إن طبيب القلب العالمي، وهو عراقي الأصل ويحمل الجنسية الأمريكية، قدم أمس إلى قطاع غزة في زيارة هي الخامسة. مشيراً إلى أنه قام بإجراء الفحص الطبي ومعاينة 95 حالة من الأطفال المصابين بمرض القلب من الأطفال في عيادات اتحاد لجان الرعاية الصحية ومستشفى النصر للأطفال ومستشفى ناصر بخان يونس، لافتاً النظر إلى أنه اكتشف أن 35 مريضاً بحاجة ماسة إلى إجراء عمليات جراحية في القلب، والباقي بحاجة إلى علاج مكثف ومتابعة مستمرة.

بدوره؛ عبر رئيس اتحاد لجان الرعاية الصحية الدكتور رائد صباح عن شكره للجهود التي بذلها أخصائي القلب المشهور رائد العبد الله لمساعدة مرضى القلب الفلسطينيين من الأطفال، مثمناً زيارته لقطاع غزة الذي يعاني من حصار جائر يمنع بموجبه دخول الدواء وخروج المرضى من القطاع لتلقي العلاج في الخارج حيث سقط أكثر من 230 ضحية نتيجة منعهم من حقهم في العلاج.

...................


ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.