اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأربعاء، ١٣ أغسطس ٢٠٠٨

تأخر السفينه بسبب الطقس والمرضى يطلبون فتح المعبر



أهالي المرضى يطالبون مصر بفتح معبر رفح ويلوحون باجتياز الحدود إذا استمر الرفض

رفح – المركز الفلسطيني للإعلام/نددت لجنة أهالي المرضى الفلسطينيين في قطاع غزة باستمرار إغلاق معبر رفح على الحدود الفلسطينية المصرية، رغم المعاناة المستمرة الناجمة عن الحصار الصهيوني، لا سيما على المرضى بشكل خاص.

ووجهت اللجنة في بيان لها اليوم الثلاثاء (12/8)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، نقداً شديداً للسلطات المصرية لرفضها التعاطي مع أصوات الاستغاثة الإنسانية التي وجهها المرضى وذويهم وكافة المحاصرين في قطاع غزة من أجل فتح المعبر.

وقال أهالي المرضى: "على ما يبدو أن مصر تصر على تنفيذ حكم الإعدام بحق مرضى غزة، وتأبى أن تكون رفيقة بأبنائنا الذين ينتظرون الموت وهم يقبضون على تحويلات العلاج بالخارج على أمل إنقاذهم من موت محقق في حال لم يتلقوا العلاج بشكل فوري".

وطالبت لجنة أهالي المرضى الحكومة الفلسطينية في غزة بإفساح المجال للمرضى والجماهير لاجتياز الحدود "لأن الموت برصاص قوات الأمن المصري إذا قرر مواجهتهم أفضل من الموت على فراش المرض".

وأضاف البيان: "لأن الوعود المصرية بإعادة فتح المعبر لم تتحقق حتى هذه اللحظة، فنعتقد أن قرار ترك المواطنين لاجتياز الحدود سيكون الحل الوحيد بعد استنفاد جميع الخيارات لفتحه أمام المواطنين".

وأكد أهالي المرضى أن "لحظة اجتياز الحدود باتت غير بعيدة في ظل التعنت المصري"، وقالت: "نرفض أن يموت 1200 مريض بحاجة ماسة للعلاج ، بأيدي مصرية متواطئة مع قوات الاحتلال".

وقالت: "نحذر قوات الأمن المصرية من المساس بأبنائنا ، واجتيازها للخطوط الحمراء الخارجة عن عادات أمتنا".

.............................

سوء الأحوال الجوية يرجئ وصول سفينة كسر الحصار إلى غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن موعد وصول سفينة كسر الحصار إلي شواطئ غزة سيتأخر لمدة أسبوع، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية في جزيرة كريت.

وأوضح الخضري في تصريح له مساء اليوم الثلاثاء (12/8) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، بعد اتصال هاتفي أجراه مع كلا من بول لارودي منسق حملة غزة الحرة المنظمة لرحلة سفينة كسر الحصار وأسامة قشوع المتحدث باسم المنظمين للسفينة، أن الرياح الشديدة وسوء الأحوال الجوية تمنع السفينتان "الحرية" و"غزة الحرة" من التوجه إلي قبرص في الموعد المحدد وحسب توقعات الأرصاد الجوية فمن المحتمل أن يبدأ الجو بالتحسن اعتبار من يوم السبت القادم.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن كل الترتيبات جاهزة تماماً لانطلاق السفينة من جزيرة كريت إلى قبرص ومن ثم إلي غزة، ومن المتوقع وصولها الثلاثاء أو الأربعاء منتصف الأسبوع القادم، حيث سيكون في استقبالها جمهور كبير من المواطنين والإعلاميين وأعضاء اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وأعضاء الحملة الدولية الفلسطينية لمواجهة الحصار.

...................



ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.