اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


السبت، ٩ أغسطس ٢٠٠٨

الشهيد233 وفعاليات ضد الحصار

الحصار يحصد ست ضحايا جدد خلال 24 ساعة...ومناشدات لفتح "رفح" بشكل عاجل

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رامي عبده نقلا عن المصادر الطبية عن وفاة ستة مرضى جدد مساء الخميس (7/8)، ليرتفع عدد الضحايا الحصار إلى 233 ضحية.
وذكر عبده أن المريض المصاب وائل محمد عرفات من سكان غزة والمريض بالقلب والذي يبلغ من العمر (33 عاماً)، توفي إثر نقص العلاج ومنعه من السفر.
كما أعلن عن وفاة المسن محمد السيد جنيد من سكان جباليا شمال قطاع غزة، وهو مريض بالفشل الكلوي، حيث أكدت المصادر الطبية وذويها أنه منعت من السفر رغم حوزته على التحويلات والمستندات اللازمة لعلاجه في الخارج.
وأعلنت المصادر الطبية أيضا عن وفاة المسن إبراهيم جابر الغول من سكان مدينة غزة والمصاب بمرض عضال جراء نقص العلاج ومنعه من السفر.
وكانت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أعلنت الخميس (7/8)، عن وفاة ثلاثة حالات مرضى في قطاع غزة نتيجة الحصار الصهيوني.
وأكد الناطق باسم اللجنة الشعبية، وفاة المسنة نفيسة حسني عاشور، من سكان خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، ومنعها من السفر.
وأشار إلى أن المسنة ناشدت في تقرير مصور بفتح معبر رفح الحدودي للتمكن من السفر وتلقي العلاج اللازم، دون جدوى، وأن التصوير سيعرض على فضائية الأقصى قريباً.
وفي وقت سابق، توفيت المسنة نعيمة عبد الحميد ياسين (60 عاماً) المصابة بسرطان دم نخاعي، بسبب منعها من السفر، والمسن محمد سالم الهنادي، المريض بالسرطان، بسبب منعه من السفر.
وناشد الناطق باسم اللجنة الشعبية الحكومة المصرية بأن تبذل كل الجهود من أجل فتح المعبر ولو بشكل استثنائي أمام مئات الحالات المرضية والطلبة العالقين
........................
الفصائل الفلسطينية في دمشق تنظّم اعتصاماً تضامنياً مع المحاصرين في غزة
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام/نظّمت فصائل المقاومة الفلسطينية، بعد صلاة الجمعة اليوم (8/8)، اعتصاماً جماهيرياً ورسمياً حاشداً أمام مسجد الوسيم في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، وقد جاء الاعتصام تضامناً مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزّة وتثميناً لمواقفه الصامدة الصابرة، ورفضاً للحصار الجائر عليه.
شارك في الاعتصام ممثلون عن فصائل المقاومة الفلسطينية المتواجدة في العاصمة السورية دمشق، بالإضافة إلى عددٍ كبيرٍ من الفلسطينيين الذين أكّدوا بهتافاتهم على دعمهم لحقّ الشّعب الفلسطيني في المقاومة حتّى تحرير أرضه، وكذلك على رفضهم للحصار المفروض على قطاع غزّة منذ أكثر من عامين.
................................
الحص: لا نفهم أن تكون مصر شريكاً للاحتلال في شد الخِناق حول غزة
بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام/أعرب رئيس اللجنة العربية لفتح معبر رفح الرئيس الدكتور سليم الحص عن استغرابه الشديد أن تكون "مصر شريكة لإسرائيل في حصار غزة"، وناشد الرئيس حسني مبارك بفتح معبر رفح أمام المحاصرين كواجب عربي وإنساني.
وأكد الحص في كلمة له اليوم الجمعة (8/8) في لقاء تضامني عقدته اللجنة العربية لفتح معبر رفح ورفع الحصار عن غزة بمناسبة اليوم العربي والعالمي لفتح معبر رفح في نقابة الصحافة بالعاصمة اللبنانية بيروت، أن "العرب يفهمون أن إسرائيل قررت فرض الحصار الخانق على قطاع غزة، فحجبت عنها الدواء والغذاء، ولو استطاعت لحجب عنها الهواء"، وأضاف: "لكننا لا نفهم أن يكون عربي مشاركاً في هذا الحصار. لا نفهم أن تكون مصر، عرين العروبة، شريكاً للعدو الإسرائيلي في شدّ الخِناق حول عنق العربي المنكوب في غزة. لِذا نهيب بالرئيس المصري الرئيس حسني مبارك أن يوعِز بفتح معبر رفح أمام المحاصرين. إنه واجب العربي حِيال أخيه العربي. هذا حتى لا نقول إنه واجِب الإنسان حِيال أخيه الإنسان"، على حد تعبيره
.............................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.