اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأحد، ١٠ أغسطس ٢٠٠٨

مسيرة اليوم فى غزة والقاهره

القوى الوطنية المصريه تنظم مسيره أمام وزارة الخارجيه المصرية اليوم 10-8 للمطالبه بفتح المعبر

................

حماس: اعتصام جماهيري حاشد عند معبر رفح الأحد للمطالبة بفتحه

غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن أشرف أبودية، المتحدث باسم العمل الجماهيري في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنّ الحركة من المقرّر أن تُنظم يوم غد الأحد (10/8)، اعتصاماً جماهيرياً حاشداً وكبيراً على بوابة معبر رفح الحدودي مع مصر، وذلك للمطالبة بفتحه، لاسيما مع انطلاق فعاليات اليوم العالمي لفتح معبر رفح في كافة العواصم والبلدان العربية والإسلامية.

وقال أبودية في تصريح له اليوم تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، إنّ "الجماهير الفلسطينية ستخرج ويخرج معها كافة الشرفاء والأحرار من الشعوب العربية والإسلامية في هبّة جماهيرية كبيرة للمطالبة بفتح معبر رفح الحدودي أمام مليون ونصف المليون إنسان باتت حياتهم مهدّدة بالخطر نتيجة استمرار الحصار وإغلاق معبر رفح الحدودي".

وأضاف أبودية أنّ "رسالة الجماهير للشعوب المتضامنة معها بأنها تتطلع لموقف عربي موحّد وقرار جريء، من خلال الضغط على حكوماتها بضرورة فتح معبر رفح وإنهاء الحصار عن قطاع غزة"، مشيراً إلى أنّ استمرار إغلاق المعبر أودي بحياة أكثر من 230 حالة وفاة نتيجة منعها من السفر لإجراء العلاج، فضلاً عن آلاف الحالات الإنسانية من أصحاب الإقامات والطلبة وغيرهم ممن مُنعوا من السفر للخارج.

.........................

"حماس" تنظم مسيرة طلابية حاشدة في ختام فعاليات مخيمان "صامدون رغم الحصار"

خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام/نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة خان يونس مسيرة طلابية حاشدة مساء السبت (9/8) ضمن الفعاليات الختامية لمخيمات "صامدون رغم الحصار"، بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف طالب.

وانطلقت المسيرة من نادي شباب خان يونس الرياضي، وجابت شارع الشهيد احمد ياسين مروراً بشارع جلال وسط المدينة، حتى وصلت مقابل مقر بلدية خان يونس الجديد، حيث يقام الحفل الختامي.

وهتف الطلاب هتافات منددة بالحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، ورددوا عبارات تؤكد صمود الشعب الفلسطيني رغم الجوع والقتل البطيء، ورفعوا لافتات كتب عليها شعارات تطالب الأمة العربية والإسلامية بالتحرك الجاد لنصرة شعب فلسطين. ورفعت المسيرة التي تقدمتها فرقة العودة الكشفية الأعلام الفلسطينية والرايات الخضراء

.......................

أهالي المرضى ينتقدون الجانب المصري لاستمراره في إغلاق معبر رفح

غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام/انتقدت لجنة أهالي المرضى الغزيين، استمرار السلطات المصرية في إغلاق معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

وقالت لجنة أهالي المرضى، في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، اليوم السبت (9/8) "لقد أصيبت مشاعر السلطات المصرية بالجمود، ولم تعد تلتفت إلى مرضى غزة الذين يحصدهم الموت يومياً، وكأنّ سقوط ستة مرضى في أقل من أربعة وعشرين ساعة أمر اعتيادي"، على حد وصفها.

.......................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.