اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأربعاء، ٦ أغسطس ٢٠٠٨

سفينة كسر الحصار واللجنة العربيه لكسر الحصار

سفينة كسر الحصار" تبدأ رحلتها السبت القادم من قبرص
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت جريتا برلن المنسق لإعلامي لحركة "غزة الحرة"، بأن خمسة عشر شخصية أوربية من الشخصيات المشاركة في رحلة البحرية القادمة من أوروبا إلى غزة استقلت سفينة كسر الحصار.
وأضافت جريتا في اتصال مع هيئة العلاقات الخارجية بكتلة "التغيير والإصلاح" في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء (5/8) أن السفينة ستنطلق يوم السبت القادم من قبرص متجهة صوب قطاع غزة، في خطوة جريئة لبرلمانيين وحقوقيين أوربيين بهدف كسر الحصار الصهيوني المفروض على غزة منذ سيطرة حركة "حماس" على القطاع منتصف يونيو سنة 2007م.
من جانبها ثمنت كتلة "التغيير والإصلاح" هذه الخطوة غير المسبوقة من قبل حركة "غزة الحرة"، وشكرتهم على جهودهم الكبيرة لكسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.
وأكدت "الكتلة" استعداد عدد كبير من نواب المجلس التشريعي للمشاركة في استقبال سفينة كسر الحصار، المقرر أن تصل شواطئ غزة خلال أيام قليلة.
.........................
عقب إعلان مسؤول صهيوني عدم السماح لها بالمرور -الخضري: لا يحق لأحد منع مرور سفينة سلمية عبر مياهنا الإقليمية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد عوفير جندلمان، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصهيونية، على أن دولة الاحتلال لن تسمح بمرور "سفينة الحرية" لكسر الحصار، إلى قطاع غزة عبر البحر، والقادمة من قبرص.
وقال جندلمان، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية اليوم الثلاثاء (5/8) "اتفاقيات أوسلو وكل القانون الدولي يمنع مرور سفن غير مرغوب فيها بالدخول عبر مياهنا"، حسب زعمه.
لكن جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب في المجلس التشريعي، شدد في تصريحات للإذاعة ذاتها على أن مرور السفينة عبر المياه الإقليمية "حق للفلسطينيين، ولا يحق لأحد أن يمنع مرور سفينة سلمية تأتي ضمن المقاومة المدنية".
واعتبر الخضري أن هذا التضامن الدولي "يعطي مزيداً من الأمل لدى الشعب الفلسطيني بأن هناك تطور نوعي متصاعد في مواجهة الحصار، يأتي من جنسيات مختلفة يعيشوا في أكثر من عشرين دولة".
........................
"
اللجنة العربية لرفع الحصار عن غزة" تناشد الرئيس المصري فتح معبر رفح
بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام/ناشد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق ورئيس لجنة رفع الحصار عن غزة، سليم الحص، الرئيس المصري محمد حسني مبارك إعادة فتح معبر رفح بشكل عاجل، أمام حرية التحرّك لأهل غزة خروجاً ودخولاً.
وقد جاء هذا عقب اجتماع اللجنة العربية لفتح معبر رفح ورفع الحصار عن قطاع غزة وعموم فلسطين الاثنين (4/8)، برئاسة الحص في بيروت.
وناقشت اللجنة التحضيرات والنشاطات التي ستقوم بها اللجنة دعما لقطاع غزة المحاصر، والتي ستبدأ يوم الجمعة المقبل بلقاء تضامني في نقابة الصحافة.
..............................
حماس تقدر تشكيل لجنة عربية لرفع الحصار عن غزة
بسم الله الرحمن الرحيم
صرح الأستاذ سامي أبو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية – حماس بما يلي:
تؤكد حركة حماس على تقديرها للإعلان عن تشكيل اللجنة العربية لرفع الحصار عن غزة برئاسة السيد سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الأسبق, وتثمن الحركة الجهود التي تبذلها هذه اللجنة لتوضيح معاناة سكان قطاع غزة بسبب الحصار ومطالبتها بفتح معبر رفح, وتؤكد الحركة على أهمية هذا المطلب باعتبار أن هذا المعبر يخضع للسيطرة العربية الكاملة, كما أنه يمثل البوابة الوحيدة لسكان القطاع إلى العالم الخارجي وأن استمرار إغلاقه يحول غزة إلى سجن حقيقي.
الأستاذ سامي أبو زهري
الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية – حماس
‏الثلاثاء‏، 5‏ أغسطس‏، 2008م
الموافق ‏4 شعبان‏ 1429هـ
..................
الكيان الصهيوني يعرض على مصر المساعدة في تحصين الحدود مع غزة لمنع تهريب الاسلحة للمقاومة ويتشكك فى قبول مصر
موقع سرايا القدس/قالت مصادر امنية صهيونية يوم امس " الأحد " أن الكيان عرض على مصر مساعدتها على اعادت تحصين خط الحدود مع قطاع غزة بهدف منع تهريب الأسلحة للمقاومة الفلسطينية.
وإضافت صحيفة "هأرتس" الصهيونية التي أوردت النبأ أن الكيان عرض على مصر إقامة عائق جديد إضافة إلى جدار حدودي حديث وذلك للمساعدة في محاربة ظاهرة تهريب الاسلحة للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة .
ووفقا لذات المصادر سيصل إلى العاصمة المصرية خلال الأيام أو الأسابيع القادمة رئيس الطاقم الأمني والسياسي في وزارة الجيش الصهيونية عاموس غلعاد ومسؤول كبير في جهاز الشاباك ليبحثا مع وزير المخابرات المصرية عمر سليمان ومسؤولين كبار في وزارة الدفاع المصرية سبل محاربة تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة .
أعربت مصادر صهيونية عن شكوكها في إمكانية قبول الحكومة المصرية لعرض المساعدة الصهيونية خشية تعرضها لانتقادات داخلية رغم موافقة القاهرة على بحث الموضوع وذلك بعد ضغوط أمريكية كبيرة تعلقت بتهريب الأسلحة للمقاومة الفلسطينية بالقطاع وضرورة مكافحتها .
....................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.