اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الخميس، ٢١ أغسطس ٢٠٠٨

عمليه ناجحه بغزة وتحذير من نفاذ الادويه



فريق طبي بغزة ينجح في إجراء جراحة لمريض منعه الاحتلال من السفر

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

نجحت وزارة الصحة الفلسطينية، وبالتعاون مع فريق طبي متميز من مستشفى بلسم التابع للخدمات الطبية، في إجراء عملية جراحية لعلاج الانزلاق الغضروفي لأحد المرضى، الذين لم يسمح لهم بالسفر خارج القطاع بسبب الحصار الظالم المفروض عليه.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم الأربعاء (20/8)، "بعد عملية دقيقة استمرت لسبع ساعات متواصلة، تم خلالها عمل توسيع للقناة الشوكية وتثبيت العمود الفقري للمريض تيسير القوطي (47 عاما) من مدينة غزة، على يدي طاقم طبي متميز ترأسه الجراح الكبير الدكتور إياد سكيك استشاري جراحة العظام والعمود الفقري، حيث تكللت العملية بنجاح باهر تمثل بعدها المريض القوطي إلى التحسن في حالته الصحية".

بدوره قال الدكتور محمد الكاشف مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة: "إن إدارته عملت على توفير جميع المستهلكات واللوازم الطبية والآلات الجراحية اللازمة لإجراء العملية الجراحية، والتي تمكن الفريق الطبي من إجرائها بنجاح وإنقاذ حياة المريض الذي كان من الممكن أن تتردى حالته الصحية جراء مواصلة الاحتلال عدم السماح له بمغادرة القطاع وتلقي العلاج".

............................

وزارة الصحة تحذر من نفاذ 91 صنفاً من الأدوية خلال الأشهر الثلاثة القادمة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

حذّرت وزارة الصحة في حكومة إسماعيل هنية من خطورة استمرار العجز في الرصيد الدوائي في مخازن الوزارة، نتيجة إغلاق المعابر ومنع الاحتلال لوصول الأدوية إلى قطاع غزة، على حياة العشرات من المرضى، الذي لا يزالون يرقدون في غرف العناية المركزة بالمستشفيات وينتظرون ذات المصير الذي لاقاه من سبقهم.

وأكدت الإدارة العامة للصيدلة في قطاع غزة في تقرير صدر عنها الأربعاء (20/8)، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام"، نسخة منه، على أن 45 صنفاً من الأدوية ستنفذ خلال شهر واحد كما أن هناك 46 صنفاً مرشحة للنفاذ من المخازن خلال 3 شهور فقط.

وبخصوص المهمات الطبية قالت الإدارة: "إن هناك 105 أصناف رصيدها الدوائي صفر بينما 55 صنفا تكفي لمدة شهر واحد وأما الذي يكفي لشهرين فهو 58 صنفاً في حين الأصناف التي تكفي لثلاثة شهور هي 44 صنفاً".

............................

الطلبة العالقون يطالبون عباس بإرسال دفاتر جوازات السفر إلى غزة لحل أزمتهم

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

ناشدت لجنة الطلبة العالقين وحملة "دعوا الفلسطينيون" رئيس السلطة محمود عباس العمل على حل مشكلة جوازات السفر للمواطنين في قطاع غزة، لا سيما للطلبة الراغبين بالدراسة في الخارج والطلبة القدامى الذين انتهت مدة صلاحية جوازاتهم.

وقالت اللجنة في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام"، الأربعاء (20/8)، نسخة منه: "إن الطلبة أصبحوا يعانون كثيراً، فإلى جانب عدم تمكنهم من الالتحاق بجامعاتهم نتيجة الحصار، باتوا أيضاً ضحية للخلافات السياسية بسبب عدم وصول دفاتر جوازات السفر إلى قطاع غزة بسبب الانقسام".

وأشارت إلى أن عدداً كبيراً من الطلبة الذين ينوون الدراسة في الخارج باتوا غير قادرين حتى على التسجيل في الجامعات، بسبب انتهاء جوازات أو عدم امتلاكهم أصلاً لها.

وقالت: "إن مئات الطلبة في القطاع يسيرون نحو المجهول خاصة في ظل تغيبهم لأكثر من عام عن مقاعدهم الدراسية واستلامهم تحذيرات أكاديمية بالفصل من جامعاتهم، بجانب تهديد الجهات المتبنية للإنفاق على دراستهم بسحب المنح والمقاعد الممنوحة لهم".



ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.