اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأحد، ١٧ أغسطس ٢٠٠٨

منع الشاحنه وتهديد السفينه

الاحتلال ومصر يرفضان إدخال شاحنة أدوية إلى غزة عبر معبري كرم أبو سالم ورفح

رفح (مصر) ـ المركز الفلسطيني للإعلام

رفضت سلطات الاحتلال الصهيوني السماح بعبور شاحنة مساعدات طبية قادها اسكتلندي من أصل فلسطيني إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، كما رفضت مصر دخول الشاحنة عبر معبر رفح الحدودي، رغم انتظارها مدة 26 يوماً على الحدود الفاصلة بين مصر وغزة.

وقالت الناشطة الحقوقية المصرية إيمان البدوي التي رافقت الشاحنة منذ وصولها الأراضي المصرية عبر ميناء نويبع في 19 تموز (يوليو) الماضي أنه "تم رفض دخول شاحنة المساعدات الطبية بصورة نهائية إلى قطاع غزة"، وأضافت أن الشاحنة التي قادها خليل الميس بساط وهو اسكتلندي من أصل فلسطيني وزوجته الاسكتلندية عبر 12 دولة أوربية إلى تركيا والأردن وسوريا، للوصول إلى الحدود بين مصر وغزة، محملة بنحو طن ونصف الطن من الأدوية ولمساعدات الطبية.

ونقلت صحيفة "الشرق الوسط" السعودية عن بدوي قولها إن السلطات المصرية أبلغتهم أن الكيان الصهيوني رفض مرور الشاحنة عبر معبر كرم أبو سالم، في ما لم تسمح مصر بعبور الشاحنة عبر معبر رفح بحجة أن المعبر مخصص لعبور الأفراد وليس الشاحنات، بناء على اتفاقيات موقعة لتشغيله بعد انسحاب الكيان الصهيوني من قطاع غزة عام 2005، كما أوردت.

وقال خليل الذي يبلغ من العمر 49 عاما وهاجر إلى اسكوتلندا منذ 19 عاماً تقريباً إن الهدف من رحلة الشاحنة كان ليس توصيل الأدوية التي يحملها، وإنما لفت أنظار العالم إلى الوضع المأساوي الذي يعيشه نحو مليون ونصف المليون فلسطيني محاصرين داخل قطاع غزة، وأضاف أنه نجح في جمع ثلاثة أطنان من الأدوية من جميع الدول الأوربية التي مر بها، ولكن حمولة الشاحنة لا تزيد عن طن ونصف طن، مما اضطره إلى تخزين بقي المساعدات لحين إيجاد طريقة مناسبة لتوصليها إلى قطاع غزة.

....................

الاحتلال يهدد نشطاء سفينة "كسر الحصار" والخضري يطالب بفعاليات لمناصرتهم

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

كشف النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، النقاب عن تهديدات مباشرة وغير مباشرة تصل إلى المتضامنين مع الشعب الفلسطيني القادمين على سفينة كسر الحصار "الحرية" المقررة وصولها قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة.

وحمل الخضري، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت (16/8) الاحتلال الصهيوني المسؤولية عن هذه التهديدات باعتباره الجهة الوحيدة التي عارضت وصول السفينة، وأكدت أنها ستمنعها. مشيراً إلى أن التهديدات تصل المتضامنين عبر الاتصالات الهاتفية المباشرة أو بطريق غير مباشر، إلى جانب تهديد عوائلهم وأبنائهم المتواجدين في عدة دول.

وبين أن من بين الذين تعرضوا للتهديد غير المباشر، هي شقيقة زوجة توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية للشرق الأوسط، بتهديد أسرتها وأطفالها.

وشدد الخضري على أن هذه التهديدات "لا ولن تخيف المتضامين والنشطاء، بل تزيدهم قوة وعزيمة وإصرار على المضي في طريقهم الصحيحة"، مجدداً تضامن اللجنة الشعبية والشعب الفلسطيني معهم.

وأكد على أن السفينة قادمة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومع مليون ونصف المليون إنسان محاصرين في القطاع، مبيناً أن الشعب بكافة أطيافه وفصائله متضامنة مع السفينة والقادمين عليها، لأنهم حضروا للفت أنظار العالم لمعاناة غزة، ولانتهاك الاحتلال وعقوبته الجماعية بحق السكان الفلسطينيين.

.......................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.