اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الثلاثاء، ١٢ أغسطس ٢٠٠٨

رفض تصريحات الخارجيه المصريه واخبار السفينه

بعد تصريح الخارجيه المصريه بعدم فتح المعبر الا بعد وجود امن عباس وحده-"حماس": تصريحات زكي تتعارض مع "مبدأ الشراكة" الذي أكدت عليه القيادة المصرية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/استهجنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تصريحات حسام زكي المتحدث باسم الخارجية المصرية، التي أكد فيها عدم فتح معبر رفح إلا بانتشار أمن السلطة التابعة لعباس فقط على المعبر، مؤكدة انها تتعارض مع مبدأ الشراكة، التي أكدت عليها مصر في كل الشأن الفلسطيني.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة "حماس" في تصريحات صحفية اليوم الاثنين (11/8)، "أن تصريحات زكي تتعارض مع كل ما طرحته القيادة المصرية في كل لقاءاتها مع وفد حركة "حماس"؛ وهو طرح يؤكد وجود شراكه فلسطينية في إدارة معبر رفح".

وأشار إلى أن مصر طلبت من الفصائل الفلسطينية الالتزام بالتهدئة، وأكدت على أنها ستستضيف لجنة ثلاثية من السلطة و"حماس" والوفد الأوربي لفتح المعبر، مشيراً إلى أن هذا كلام يتناقض مع تصريحات حسام زكي.

وقال برهوم: "نحن نتعامل مع الموقف المصري الرسمي للقيادة المصرية، ولرعايتها لهذا الملف وليس عند تصريحات أو بيانات إعلامية هنا وهناك تتعارض مع الموقف المصري".

وأضاف المتحدث باسم "حماس": "نحن نؤكد على مبدأ الشراكة في إدارة معبر رفح حتى يخدم الكل الفلسطيني في إطار المصلحة الفلسطينية، ولكي نجسد الشراكة الحقيقية لكل الشأن الفلسطيني، مشيراً في الوقت نفسه إلى إن إدارة هذا المعبر في ظل هذه الشراكة يعني إنهاء حقبة التفرد الفئوي والحزبي التي مارستها السلطة في إدارة الشأن الفلسطيني".

.............................

اتحاد الأطباء العرب يقدم 20 ألف دولار كدعم عاجل للعالقين على معبر رفح فى غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/قدمت لجنة الإغاثة والطوارئ، في اتحاد الأطباء العرب، مبلغاً مالياً كدعم عاجل للمواطنين المصريين والفلسطينيين العالقين في قطاع غزة منذ عدة أشهر جراء استمرار إغلاق معبر رفح الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة.

وقال رئيس الجمعية الإسلامية الشيخ ناصر برهوم في تصريح صحفي مكتوب، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الاثنين (11/8): "إن لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء قدمت 20 ألف دولار كدعم عاجل للعالقين في قطاع غزة للتخفيف من معاناتهم وتوفير مأوي لهم في ظل حرمانهم من السفر".

وأوضح برهوم أن الجمعية "بدأت برنامجاً إغاثياً للعالقين البالغ عددهم حوالي 180 شخص بينهم أطفال ونساء ومسنين، لافتاً النظر إلى أنه جرى نقل العالقين من مخيم أقاموه قرب المعبر إلى مدرسة القدس الواقعة وسط محافظة رفح.

وقدم رئيس الجمعية الإسلامية شكره للجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد أطباء العرب، داعياً في الوقت ذاته المؤسسات العربية وأهل الخير إلى تقديم مزيد من الدعم لهؤلاء العالقين الذين يعيشون ظروف مأساوية في قطاع غزة منذ عدة أشهر.

..........................

انطلاق مراسم استقبال سفينة كسر الحصار التي ستصل غزة نهاية الأسبوع الجاري

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/انطلقت مساء أمس الأحد (10/8) في غزة مراسم استقبال سفينة "الحرية" لكسر الحصار القادمة من اليونان إلى غزة عبر البحر، والتي من المتوقع أن تصل نهاية الأسبوع الجاري.

وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في كلمة له خلال مؤتمر صحفي في احتفال بدء استقبال سفينة كسر الحصار، الذي أقيم في مرفأ الصيادين بغزة إن "السفينة لن تتراجع رغم التهديدات الإسرائيلية". وشدد على أن السفينة والقائمين عليها "مصرين على ألا يعودوا قبل وصول غزة المحاصرة، وأنهم مستعدين لذلك وجهزوا أنفسهم".

وأشار إلى أن التجمع في بدء حفل استقبال السفينة رمزي، قائلاً "إننا نريد يوم قدوم السفينة أن ينتظرها عشرات الآلاف من أبناء شعبنا على شاطئ بحر غزة".

وأوضح أن الترتيبات التي أجريت سواء من اللجنة الشعبية أو الحملة الدولية الفلسطينية لفك الحصار، متواصلة على قدم وساق لاستقبال السفينة، مشيراً إلى أن الإعلاميين الذين سجلوا عبر موقع اللجنة الإلكتروني، سيتم نقلهم بالقوارب مع أعضاء اللجنة والحملة، وآخرين (أكثر من 200 شخص) لاستقبال السفينتين في عرض البحر.

.........................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.