اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأحد، ٣١ أغسطس ٢٠٠٨

فتح معبر رفح يومين



الخضري: فتح معبر رفح الجزئي خطوة مهمة تجاه فتحه بشكل كامل

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن افتتاح معبر رفح بشكل جزئي خطوة هامة تجاه فتحه بشكل كامل، مشدداً على أن فتح هذا الشريان الرئيسي لسكان القطاع سيخفف من آلام وآثار الحصار على سكان القطاع، في ظل إغلاق كافة معابر القطاع من قبل الاحتلال الصهيوني.

وأشاد الخضري، في تصريح له اليوم السبت (30/8)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه بفتح جمهورية مصر العربية معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة لمدة يومين لمرور العالقين والمرضى والطلاب، مثمناً دور وزارة الداخلية في غزة بحفظ الأمن وتنظيم عملية مرور وسفر المواطنين، تفادياً لوقوع أي إشكاليات.

وقال: "إن فتح معبر رفح بشكل دائم سيفتح الآفاق أمام آلاف الطلاب والمرضى والعالقين، والذي يعيشون ظروفاً غاية في الصعوبة، فالطلاب مهددين بدمار مستقبلهم والمرضى ينتظرون الانضمام لقافلة ضحايا الحصار".

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى ضرورة فتح المعبر بشكل دوري "إيذاناً بفتحه بشكل دائم"، مؤكداً على ضرورة فتحه كمعبر تجاري للخروج من إطار التحكم الصهيوني في حركة المعابر التجارية في غزة، وللتخلص من الحصار الصهيوني الشامل، وليكون نافذة غزة على العالم العربي والإسلامي.

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.