اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


السبت، ٢٣ أغسطس ٢٠٠٨

وصول السفينتين وهنيه يدعو لفتح المعبر



في أول خرق بحري للحصار .. وصول سفينتي "كسر الحصار" إلى مرفأ غزة وسط استقبال حاشد

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

وصلت سفينتا "كسر الحصار" اللتان تقلان متضامنين دوليين من ستة عشر دولة إلى شاطئ قطاع غزة المحاصر، وذلك بالرغم من تهديد سلطات الاحتلال الصهيوني باستهداف السفينتين، والتي قررت التراجع عن اعتراضهما في عرض البحر.

وقد لوحظ تواجد شعبي كبير على شاطئ غزة لاستقبال المتضامنين الذين تمكنوا من تنفيذ أول خرق بحري للحصار الجائر المفروض على قطاع غزة والذي دخل عامه الثالث على التوالي، والذي قتل حتى الآن ما يزيد عن مائتين وأربعين مريضاً فلسطينياً بسبب إغلاق المعابر ونفاد الأدوية.

وكانت رحلة السفينتين القادمتين من قبرص إلى غزة قد تعرضتا لعدد من المتاعب منها تعطل أجهزة الملاحة والإنترنت كما انقطعت الحرارة من أجهزة هواتف الحقوقيين الذين أبحروا باتجاه القطاع في محاولة لكسر الحصار الصهيوني.

وأبحرت السفينتان يوم الجمعة من قبرص باتجاه غزة وعلى متنيهما أكثر من أربعين ناشطا في مجال حقوق الإنسان في رحلة بدأ الإعداد لها منذ عامين في محاولة لكسر الحصار المفروض على القطاع.

وسبق لسلطات الاحتلال الصهيوني أن حذرت السفينتين من الاقتراب من المياه الإقليمية لقطاع غزة وقالت إنها ستمنعهما من دخول هذه المياه. ووصفت حكومة الاحتلال تحرّك الناشطين الحقوقيين بأنه "استفزازي يدعم نظام جماعة الإرهابية"، في إشارة إلى حركة "حماس".

وتحمل السفينة الأولى شعار "غزة حرة" مقتبساً من اسم مؤسسة "حركة غزة الحرة" إحدى المعدين للرحلة، في حين رفعت السفينة الثانية شعار "يو إس ليبرتي" تيمنا بالسفينة الأمريكية التي قصفتها القوات الصهيونية عام 1967.

................

هنية: خرق الإغلاق بحراً أول مسمار في نعش حصار غزة .. وعلى العرب التحرّك ويدعو مصر لفتح المعبر وموسي لزياره غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أعرب إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني، عن تقديره الكبير لسفينتي "كسر الحصار" اللتين وصلتا إلى قطاع غزة، واصفاً هذا التحرك بأنه "خطوة كبيرة ومتقدمة وجريئة وتعبّر عن أن هذا الحصار هو حصار معزول".

وقال هنية، في اتصال هاتفي أجرته معه قناة "الجزيرة" الفضائية، عقب وصول سفينتي كسر الحصار إلى شواطئ غزة: "هذه الخطوة هي مسمار دق في نعش هذا الحصار على إثر صمود الشعب الفلسطيني وقدرته على تحمل هذه الصعاب".

وطالب رئيس الوزراء "الأشقاء العرب" بأن يتحركوا حركة "جريئة وسريعة" على وقع وصول السفينتين إلى غزة "ليتخذوا ويترجموا القرارات التي صدرت عن الجامعة العربية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة".

ووجه هنية دعوة مفتوحة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ووزراء الخارجية العرب إلى زيارة غزة عبر معبر رفح، كما طالب السلطات المصرية "بضرورة كسر هذا الحصار وفتح معبر رفح وإنهاء معاناة 1.5 مليون فلسطيني وفتح الآفاق واسعة أمام الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "نحن على أبواب شهر رمضان، نقول لأشقائنا أنتم أحق بل أوجب في أعناقكم أن تقوموا بمثل هذه الخطوة وأن تصلوا إلى غزة وتكسروا الحصار وتعلنوا الوحدة الكاملة شعوريا وإنسانياً وأخوياً مع أهلنا في قطاع غزة".



ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.