اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الثلاثاء، ٢٦ أغسطس ٢٠٠٨

تكريم ركاب السفينتين والمعبر مغلق



طه: معبر رفح مغلق غدً الثلاثاء وهناك وعود بفتحه قريباً للحالات الإنسانية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد أيمن طه القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن معبر رفح البري الفاصل بين مصر وقطاع غزة سيكون مغلقاً غداً الثلاثاء، مشيراً في الوقت نفسه إلى وجود وعود من الجانب المصري بفتحه قبيل شهر رمضان أمام الحالات الإنسانية.

وقال طه، في تصريح له مساء الاثنين (25/8): "إن الحكومة الفلسطينية بغزه تلقت وعوداً من الجانب المصري بفتح معبر رفح قبيل شهر رمضان المبارك لمدة يومين أمام الحالات الإنسانية"، موضحاً أن الجانب المصري "لم يحدد بعد الآليات التي سيتم بموجبها فتح المعبر".

ونفي قيادي "حماس" التصريحات التي كانت قد تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن افتتاح معبر رفح البري يوم غد أمام عبور المرضي والعالقين في قطاع غزة.

يذكر أن الجانب المصري بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية قد فتتح معبر رفح البري عدة مرات أمام حركة المرضى والعالقين بشكل جزئي، حيث إن المعبر مغلق بشكل كامل منذ قرابة العامين

.....................

رئيس الوزراء هنية يقرر منح ركاب السفينتين وسام "كسر الحصار"

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

قرر رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، منح ركاب السفينتين وسام "كسر الحصار"، مؤكداً أن ذلك يأتي إيماناً من الحكومة بالدور الايجابي البناء وتقديرا لجهودهم المميزة.

في سياق منفصل، هنأت الحكومة الفلسطينية في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، اليوم الأحد (24/8) الأسرة التربوية من طلاب ومدرسين وكل العاملين في الحقل التعليمي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدة على بدء هذا العام بشكل طبيعي رغم كل المؤامرات التي استهدفت الحقل التعليمي ومستقبل أبناء شعبنا.

.............................

مالك سفينتي كسر الحصار يَعد بمواصلة التضامن مع المحاصرين في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

عبر مالك سفينتي كسر الحصار اليونانيتين "بسياس فينغليس" اللتين وصلتا إلى قطاع غزة في أول كسر بحري للحصار المفروض على قطاع غزة، عن فرحته الغامرة وفريق المتضامنين الأجانب الـ (46) حقوقيا وناشطاً "اللذين عانوا كثيراً في عرض البحر لكسر الحصار"، آملاً أن تكون خطوتهم هذه "فاتحة أمل جديدة للفلسطينيين بكسر الحصار".

وقال "فينغليس" في تصريحات لقناة "الجزيرة" الفضائية عقب وصول السفينتين لميناء غزة السبت (23/8): "إن المتضامنين اللذين ينتمون لـ(17) بلداً وجنسية مختلفة يحبون الحرية، وهم ينظرون إلى خطوتهم الرمزية أنها فعلاً كسر للحصار والحظر المفروض من قبل (إسرائيل) على أهالي قطاع غزة".

وأضاف: "من العار والمخجل على البشرية أن يحرم الشعب الفلسطيني الذي يملك الحضارة والتاريخ والمتجذر في الأمة العربية والإسلامية من التمتع ببحره والتواصل مع العالم، ونحن نأمل أن يكون عملنا البسيط مجرد بداية لحقبة جديدة تسمح لشعوب البحر المتوسط التمتع بالحضارة والتطور والحرية".

.............................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.