اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الخميس، ١٠ أبريل ٢٠٠٨

الشهيد 130 والقسام يكرر التحذير

ارتفاع ضحايا الحصار إلى 130 والعدد يتزايد
الحصار يشتد: تصاعد وتيرة وفاة المرضى في غزة لتصل إلى 5 شهداء منذ فجر الأربعاء

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
تصاعدت وتيرة حالات وفاة المرضى في قطاع غزة، المحاصر والممنوع عنه إدخال الدواء والغذاء والعلاج، لتصل إلى خمسة شهداء مرضى منذ ساعات فجر اليوم الأربعاء (9/4)، وحتى ساعات الظهر، مع تحذيرات بارتفاع الأعداد بشكل سريع.
وأعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار نقلاً عن مصادر طبية عن وفاة المواطنة نبيلة حسن زقوت من سكان مدينة غزة والبالغة من العمر 32 عاماً، والمصابة بمرض القلب.
وقال رامي عبده الناطق باسم اللجنة في تصريح صحفي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، اليوم الأربعاء (9/4)، إن المريضة توفيت داخل أحد المستشفيات في الأراضي المحتلة سنة 1948، بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة تأخير موافقة الاحتلال على إدخالها لتلقي العلاج.
وأشار عبده إلى أنه بوفاة المريضة زقوت يرتفع عدد الضحايا اللذين ارتقوا خلال نحو عشر ساعات اليوم الأربعاء إلى خمس حالات، ويرتفع بذلك عدد ضحايا الحصار إلى 130 شهيداً.
..........................................
حماس: انفجار غزة سيطال كل الأطراف المحاصرة للشعب الفلسطيني
خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام
حذّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من أن الأيام القليلة القادمة تنذر بانفجار كبير "ما لم تتخذ خطوات سريعة لفتح معبر رفح"، مشيرة إلى أن الذين سيتعرضون لشر الانفجار المرتقب "هم المحاصرون بلا استثناء، سواء إسرائيل أو فريق دايتون في رام الله أو الأنظمة العربية المحيطة بنا".
وقال حماد الرقب، الناطق باسم الحركة في خان يونس (جنوب قطاع غزة): "إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في هذه الأيام يعاني معاناة، لم تصل ذروتها إلى مثل هذا الحد الذي نعيشه الآن من قبل، حصار في كل المجالات، وتعطل الحياة في كل مرافقها، فهل يمكن لهذا الشعب أن يبقى ينظر إلى نفسه وهو يموت موتاً بطيئا؟ وهل يمكن لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة السكوت إزاء تفاقم أوضاعهم المعيشية؟".
.........................

هناك تعليق واحد:

Ahmad Shawky يقول...

حملة مقاطعة المنتجات الهولنديه .. هنا أغلب المنتجات الهولنديه http://salafiana.blogspot.com/2008/04/blog-post.html أنشرها ولك الأجر


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.