اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الثلاثاء، ٨ أبريل ٢٠٠٨

الشهيد 125 واضراب المركبات فى غزة ووضع اسوا من السجون

استشهاد الضحية الـ 125 من المرضى جراء الحصار الصهيوني الجائر على غزة
موقع نداء القدس
أعلنت مصادر طبية، الليلة، استشهاد مواطن مريض بسبب منعه من قِبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغادرة قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم في الخارج.
وذكرت تلك المصادر أن المسن محمد عطوة حمدونة ( 65 عاماً) انضمّ إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر، بعد معاناة من مرض القلب.
وأشارت المصادر إلى أن الشهيد حمدونة يقيم في جمهورية مصر العربية وكان قدِم مع زوجته المصرية وابنته لزيارة أقربائه في غزة أثناء فتح الحدود بين مصر والقطاع.
وباستشهاده يرتفع عدد الشهداء من المرضى جراء الحصار الصهيوني الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدة أشهر إلى مئة وخمسة وعشرين مواطناً
..................
"لجنة مواجهة الحصار" تنظم إضراباً للمركبات الثلاثاء
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
دعت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، جميع وسائل المواصلات والمركبات والسائقين للاعتصام والإضراب، الثلاثاء (8/4) الساعة الحادية عشر صباحاً في ميدان فلسطين "الساحة".
ومن المقرر أن يعقد رئيس اللجنة الشعبية النائب في المجلس التشريعي جمال الخضري، عقب الإضراب مؤتمراً صحفياً، للحديث حول آخر التطورات واتصالات اللجنة بشأن تقليص إمداد الاحتلال بشكل كبير للوقود اللازم لقطاع غزة.
وأكد الخضري، على أن هذا التقليص التدريجي للوقود يمثل إبادة جماعية ومحاولة صهيونية لإذلال وتركيع الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن ما يتم إدخاله للقطاع لا يفي بالاحتياجات الأساسية لتسيير الحياة.
وأشار الخضري، إلى أن هذا الاعتصام والإضراب أولى فعاليات تنوي اللجنة تنظيمها لفضح ممارسات الاحتلال وانتهاكاته بحق المواطنين الفلسطينيين، وخاصة فيما يتعلق بتقليص إمدادات الوقود.
وشدد على أن اللجنة أجرت العديد من الاتصالات مع المسئولين الأوربيين والمعنيين، للضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف هذه العقوبات والحرب المتواصلة على الفلسطينيين والتي شلت الحياة على كافة الصعد.
......................................
مسؤول دولي: وضع السجناء في سجون العالم أفضل من وضع سكان غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد جون كينج، مدير العمليات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن وضع السجناء في سجون العالم أحسن وأفضل من وضع السكان في قطاع غزة الذين يعانون الحصار الخانق منذ عشرة أشهر.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم الاثنين (7/4) في احتفال أقامته منظمة الصحة العالمية ووكالة الغوث في كلية تدريب غزة التابعة "للأونروا"، بعنوان "حفظ الصحة من التغيرات المناخية"، حيث يوافق يوم الصحة العالمي.
وقال كينج: "دائماً يشير الصحفيون إلى غزة أنها سجن مفتوح، وإننا عندما نتحدث عن مستويات الخدمات والمعيشة في غزة يمكن إن نقول إن أوضاع السجون في الخارج أحسن من الوضع القائم في غزة"، مؤكداً على أن "السجين في أوروبا يتلقى العناية الصحية أكثر من العناية التي يتلقاها أهل قطاع غزة".
ودعا كينج والمؤسسات والمنظمات والدول في الخارج إلى معرفة ماذا يعني هذا الأمر لهؤلاء الناس، يقصد "أهل غزة"، واصفا الحصار "بالظالم وغير الشرعي".
وشكر المسؤول الأممي العاملين في مجال الصحة في غزة وقال: "نحن نفتخر بهؤلاء الموظفين الذين يعملون في غزة"، مؤكداً على أن جهد هؤلاء يجعل غزة مفضلة عن العالم في هذا الشيء.
بدوره؛ قال محمد ضاهر ممثل منظمة الصحة العالمية ناقلاً رسالة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط "نحن نحتفل بـ 60 عاماً على تأسيس منظمة الصحة العالمية و60 عاماً على نكبة الشعب الفلسطيني".
وأضاف: "نحن نحتفل بيوم الصحة العالمي تحت عنوان "حفظ الصحة من التغيرات المناخية" وبمشاركة ثلاث جهات هي وزارة الصحة الفلسطينية ووكالة غوث اللاجئين "الأونروا"، التي تقدم أكثر من 70 في المائة من الخدمات الطبية والإنسانية في غزة، ومنظمة الصحة العالمية"، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بموضوع المناخ والتغيرات المناخية والتي تقتل الآلاف سنوياً.
وأضاف: "نحن ننظر إلى التغيرات المناخية بخطورة وخاصة في غزة التي باتت المياه العادمة تهدد بحرها حيث يصب في بحر غزة 60 ألف لتر مكعب منها يومياً".

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.