اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأحد، ٢٧ أبريل ٢٠٠٨

مشعل :شعبنا سيكسر الحصار بطريقته

أكد أن الصهاينة لا يلبون مطالبنا إلا إذا أُجبروا على ذلك
مشعل: إذا لم يستجب الاحتلال للتهدئة فأهلاً بالمواجهة .. وشعبنا سيكسر الحصار بطريقته

الدوحة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على استعداد حركته التعامل بجدية مع موضوع التهدئة الشاملة والمتزامنة من موقف القوة وبدافع وقف العدوان ورفع الحصار، محذراً في الوقت ذاته من تداعيات رفض الاحتلال لها.
وقال مشعل، في مقابلة أجرتها معه قناة "الجزيرة" الفضائية مساء السبت (26/4): "إ ذا لم تستجب إسرائيل للتهدئة، التي يفترض أن تأتي مصر بالإجابة بشأنها الأسبوع القادم، فأهلاً بالمواجهة، فنحن لن نذهب إلى تهدئة من طرف واحد ولن نعطي موافقة نهائية عن التهدئة إلا إذا كان هناك التزامات محددة تأتي بها مصر من الجانب الإسرائيلي".
وأكد على أن حركة "حماس" وافقت على أن تبدأ التهدئة في غزة ومن ثم تنتقل إلى الضفة الغربية "من باب رفع الحصار والتخفيف عن الشعب الفلسطيني"، مجدداً التأكيد على أن الشعب قادر على الصمود، "وإذا كانت إسرائيل لا تريد التهدئة فلتجرّب الحرب".
وأضاف مشعل يقول: "بدون التهدئة سنتعامل مع كل الخيارات، فإذا ما جاءت الموافقة فنحن موافقون، أما إذا قوبلت برفض إسرائيل فليتحمّل الاحتلال رفضه، وعندها لا يلومنا أحد عندما ندافع عن أهلنا وشعبنا، لأنه إن فرضت علينا المعركة نخوضها برجولة".
وحذّر القيادي الفلسطيني البارز من استمرار حصار الشعب الفلسطيني، لا سيما في قطاع غزة، مؤكداً على أنه "إن لم يرفع الحصار عن غزة سينفجر الشعب في القطاع في وجه من يحاصره، الشعب سيظهر خياراته بنفسه، فالشعب من حقه أن يرفع الحصار بطريقته وهو صاحب مفاجآت".

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.