اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الاثنين، ١٤ أبريل ٢٠٠٨

الحصار يزداد وحشية وتحذيرات مستمره

"الصحة" تستغيث: مرضى غزة على بُعد خطوات من الموت .. أنقذوهم الآن
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أطلقت وزارة الصحة في حكومة تسيير الأعمال برئاسة إسماعيل هنية، صرخة مناشدة عاجلة لكافة المؤسسات الإنسانية للتحرك الفوري والسريع لوقف ما وصفته بـ "المسلسل الإجرامي" بغزة، محملة المجتمع الدولي المتابع لفصول الجريمة المسؤولية الكاملة "بعد أن تنحى جانباً واتخذ من الصمت رفيقاً".
وقالت الصحة في بيان صحفي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأحد (13/4): "إننا في وزارة الصحة الفلسطينية ومن قلب الكارثة التي بدأت بالزحف إلى كافة المستشفيات نطلق الآن نداءات وصرخات الاستغاثة".
........................................
"الصحة": سيارات الإسعاف في غزة ستتوقف عن العمل نهاية الأسبوع
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
حذّرت وزارة الصحة، في حكومة تسيير الأعمال الشرعية برئاسة إسماعيل هنية، من نفاد وقود سيارات الإسعاف نهاية الأسبوع الجاري، مؤكدة على توقف نصف سيارات الإسعاف التابعة للوزارة عن العمل.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، اليوم الأحد (13/4): "سيارات الإسعاف ستتوقف عن العمل بشكل تام نهاية الأسبوع الحالي، برغم خطورة التبعات، إلا أن قوات الاحتلال تصر وبقوة على إعدام المرضى الفلسطينيين بمنعها من إدخال كميات الوقود اللازمة لقطاع غزة".
........................................
لأول مرة: مسيرة واعتصام فلسطيني قبالة معبر صوفا للمطالبة بكسر الحصار
خان يونس – المركز الفلسطيني للإعلام
دعا جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي، وفايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، رئيس السلطة محمود عباس للتدخل العاجل لفك الحصار الصهيوني الشامل على قطاع غزة.
وقال الخضري وأبو شمالة، خلال مؤتمر صحفي عقداه قرب معبر صوفا الصهيوني، الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة سنة 1948، عقب تقدمهما مسيرة انطلقت من بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة صوب المعبر لأول مرة: "إن على الرئيس عباس بحكم علاقاته تفعيل إمكانياته واستخدام صلاحياته للضغط على الاحتلال لكسر الحصار، كمقدمة أيضاً لجسر الخلاف والفُرقة الداخلية".
......................
حماس: نريد رفع الحصار لا مساعدات إنسانية .. ولا أحد يعرف مكان وزمان الانفجار القادم
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشكل قاطع صحة الأنباء التي أوردتها صحيفة "الأهرام" المصرية، ورددها عدد من المسؤولين والكتاب المصريين حول إدخال كميات كبيرة من الوقود وغاز الطهي إلى قطاع غزة خلال الأسابيع الأخيرة.
وأكد أيمن طه القيادي في حركة "حماس"، في تصريح خاص أدلى به اليوم الأحد (13/4) لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أن ما نشرته صحيفة "الأهرام" المصرية الرسمية "عار عن الصحة تماماً".
وقال طه: "نحن ننفي بشكل مطلق أن تكون مصر قد أدخلت أي كميات وقود لغزة سواء سولار أو بنزين أو وقود صناعي أو غاز طهي، ونؤكد أنه لا يوجد أي مساعدات أخرى تقدم هذه الأيام".
وأشار إلى أنه كان هناك قبل ما يزيد على أسبوعين السماح بإدخال بعض المساعدات الغذائية الإنسانية لسكان قطاع غزة وهذه حتى الآن متوقفة، أما على صعيد الوقود فلم يدخل أي شيء منه، مذكراً في الوقت نفسه أن معبر رفح، وهو المنفذ الوحيد الذي يربط قطاع غزة بالعالم الخارجي، "مغلق بشكل محكم وكامل".
........................................
"حماس": ادعاءات الاحتلال بأن أزمة الوقود مفتعلة محاولة للتستر على جرائم حصار غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن التصريحات الصادرة عن رئيس لجنة الخارجية والأمن للكنيست الصهيوني "تساحي هنيغبي" ووزير البناء والإسكان "زئيف بويم" بأن "حماس" تخطط لأزمة إنسانية غير موجودة وأن الأزمة مفتعلة، بأنها "محاولة للتستر على جرائم الحصار المفروض على غزة".
وقال الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة، في بيان صحفي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأحد (13/4): "إن هذه التصريحات تمثل محاولة إسرائيلية للتستر على جرائم الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، والذي تجلى مؤخراً من خلال قطع كل إمدادات الوقود، وهي أزمة لم تعد تخفى على أحد ولا مجال لإخفائها أمام كاميرات التلفزة التي تغطي صور المعاناة الفلسطينية اليومية بسبب الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة".
........................................
"علماء فلسطين": قطاع غزة بات يعيش لحظاته الأخيرة قبل الانفجار الشعبي
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
دعت "رابطة علماء فلسطين" علماء الأمة العربية والإسلامية إلى زيارة قطاع غزة لمشاهدة الذي يجري فيه من تدمير وآثار كارثية نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد على التسعة أشهر، والذي بات يعيش لحظاته الأخيرة قبل الانفجار الشعبي.
ووجه الدكتور مروان أبو راس رئيس الرابطة في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة الأحد (13/4) نداءً عاجلاً إلى علماء الأمة عامة، وعلماء الأزهر ومفتي مصر بشكل خاص لبيان معاناة أهل غزة وأن يضغطوا على حكوماتهم من أجل فك الحصار عن الشعب الفلسطيني، "والذي دخل مراحله الكارثية".
......................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.