اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الثلاثاء، ١٥ أبريل ٢٠٠٨

الشهيد133 والوقود على وشك النفاد

غزة: وفاة مريضة يرفع عدد ضحايا الحصار إلى 133 شهيداً
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، صباح اليوم الاثنين (14/4)، عن وفاة الحالة المرضية (133) جراء الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة بشكل شامل ومشدد.
وقالت مصادر طبية إن المواطنة سها ياسين الجماصي (22 عاماً) توفيت بسبب مرض السرطان ونقص العلاج في القطاع جراء الحصار الصهيوني المتواصل منذ ما يزيد عن عشرة أشهر.
وقبل عدة أيام فقط، توفى في أقل من أربع وعشرين ساعة، ستة حالات مرضية في غزة بسبب عدم توفر العلاج في قطاع غزة المحاصر، إلى جانب منعهم من السفر لتلقي العلاج
.......................
نائب رئيس سلطة الطاقة: غزة ستغرق في الظلام خلال ساعات
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد نائب رئيس سلطة الطاقة المهندس كنعان عبيد "إن اتصالات فلسطينية متواصلة تجري مع جميع الأطراف من أجل الضغط على سلطات الاحتلال لتزويد محطة توليد الكهرباء بالوقود"، موضحاً في الوقت ذاته أن محطة التوليد ستتوقف خلال الأربع والعشرين ساعة إذا لم يتم إدخال الوقود اللازم لتشغيلها.
ورداً على معلومات تتحدث عن وعود صهيونية بتزويد المحطة غداً الثلاثاء (15/4) بوقود "الفاليوم" اللازم لتشغيلها؛ أوضح عبيد أن تلك الوعود شفوية ولا يمكن الأخذ بها خصوصاً في ظل سياسة قلب الحقائق التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد قطاع غزة.
وأكد عبيد في تصريح صحفي له اليوم الاثنين (14/4) أن محطة توليد الكهرباء ستتوقف خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة إذا لم يتم إدخال الوقود اللازم لتشغيلها، محذراً من حدوث حالة شلل تامة في كافة القطاعات في قطاع غزة.
.......................
حماس: نطالب القيادة المصرية بتفعيل كلام الرئيس مبارك بعدم تجويع الشعب الفلسطيني
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام
طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من القيادة المصرية تفعيل كلام الرئيس حسني مبارك الذي قال بأنه لن يسمح بتجويع الشعب الفلسطيني، ذلك أن الوضع في غزة الآن ازداد سوءا وعادت الحياة إلى شكلها البدائي بعد أن نفد كل شيء.
وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي للحركة، في تصريح صحفي له: "إن حالة من الموت البطيء تسود قطاع غزة على مرأى ومسمع من العالم كله، ونحن نطالب أن يسارع العالم إلى خطوات عملية لمعالجة هذا الوضع"، على حد تعبيره.
وعما إذا كانت الجهود المصرية في هذا المجال تتأثر سلباً بحالة تبادل الاتهامات الذي جرى مؤخراً بين "حماس" ومصر بشأن فتح معبر رفح وفك الحصار، أوضح الرشق: "على الرغم مما أثير بالإعلام من تشويش على موضوع العلاقة مع مصر فإن حركة "حماس" كانت وستبقى حريصة على العلاقة مع مصر باعتبارها الشقيقة الكبرى ورئة الشعب الفلسطيني في غزة، والحديث عن قطع علاقة "حماس" مع مصر كلام ليس له أساس من الصحة وغير وارد على الإطلاق، فحماس لن تقطع علاقاتها مع عمقها العربي عامة ومع مصر تحديداً".
.......................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.