اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الاثنين، ٢٨ أبريل ٢٠٠٨

حماس: نلتزم بامن مصر والعرب ومصر ملتزمه بفتح المعبر اذا رفض العدو التهدئه

حماس: مصر ملزمة بفتح معبر رفح إذا رفض الاحتلال التهدئة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل، أن مصر ملزمة بفتح معبر رفح والتخفيف عن الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه، في حال رفض الاحتلال الصهيوني أو تعاطي بسلبية مع التهدئة التي عرضها الجانب المصري، ووافقت عليها الحركة.
وقال الدكتور البردويل في تصريح صحفي له أدلى به مساء السبت (26/4): "إن الاتفاق مع الإخوة المصرين كان واضحاً وهناك توافق على شكل التهدئة وآلياتها، وقد سلمنا الإخوة في مصر هذا التصور ولقي ترحاباً كبيراً من جانب الإخوة المصريين"، مؤكداً أن "هناك وعد واضح من قبلهم بأن مصر ملتزمة بالتخفيف عن الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه، وفي حال رفض الاحتلال أو تعاطى بسلبية مع هذه المبادرة للتهدئة".
وأضاف "حتى إن تمت التهدئة ونقضها الكيان الصهيوني، فإن مصر ملزمة بالاستمرار في فتح المعبر".
.......................................
"حماس": الأمن القومي المصري والعربي خط أحمر نحترمه كما نحترم أمننا
دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام
نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن تكون قد خططت لتنفيذ أي عملية تهدد الأمن القومي المصري من قريب أو بعيد، واتهمت جهات وصفتها بـ "المعادية" للفلسطينيين وللعرب ومصر بالعمل على الوقيعة بين "حماس" والقاهرة بإشاعة مثل هذه الأخبار الكاذبة.
وأكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمد نصر في تصريحات صحفية أن الأمن القومي المصري والعربي خط أحمر لا يمكن لـ "حماس" أن تمس به، وقال: "نحن في "حماس" لا يمكن أن نقبل أو أن نأخذ أي خطوة من شأنها الإضرار بالأمن القومي المصري، ونحن نحترم الأمن القومي المصري والعربي كما نحترم أمننا، وأن المقاومة وسلوكها وكيفية تعاملها مع الاحتلال في ظل الحصار المفروض عليها، تقوم بأعمال المقاومة وكل ما يلزم من أمور متعلقة بها دون المساس بأمن مصر القومي".
وأشار نصر إلى أن العلاقة بين مصر و"حماس" علاقات واضحة وشفافة، لكنه حذر من أن جهات وصفها بـ "المعادية للفلسطينيين والمصريين والعرب" تعمل على الوقيعة بين الطرفين، وقال: "العلاقة بين مصر و"حماس" تدار بقدر كبير من الشفافية والوضوح، ولا أعتقد أن أنباء كهذه ستؤثر عليها، ولكن ذلك لا ينفي أن هناك جهات وأطراف تلعب في هذا المربع وتريد أن تسيء إلى هذه العلاقات وتصور الأمور على نحو مختلف، ونحن في "حماس" يقظون لهذه الأطراف ولنوايا ونأمل أن يكون الأخوة المصريون كذلك".
ورفض نصر تسمية الأطراف بعينها، لكنه قال: "هذه جهات معروفة ومعادية للفلسطينيين وللعرب ولمصر، وللأسف هناك أطراف فلسطينية تلعب هذا الدور".
وكانت مصادر إعلامية مصرية قد تحدثت يوم أمس عن أن نيابة أمن الدولة العليا في مصر تجري تحقيقات مع خلية تنظيمية يقودها أعضاء من "حماس" والإخوان المسلمين كانت تخطط للتزود بوقود لطائرة من دون طيار مليئة بالمتفجرات للقيام بأعمال لم تحدد أهدافها بدقة.
وتأتي هذه الأخبار بعد اتهام وجهه القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور محمود الزهار الذي سلم رداً نهائياً من "حماس" لمصر بشأن التهدئة لرئيس السلطة محمود عباس وقيادة سلطة رام الله بالإسهام المباشر في حصار غزة
.
...................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.