اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأربعاء، ٣٠ أبريل ٢٠٠٨

الشهيده 139 وأخبار الحصار

استشهاد الضحية الـ 139 من المرضى جراء الحصار الصهيوني الجائر على غزة
موقع نداء القدس
أعلنت مصادر طبية، اليوم الثلاثاء عن ارتفاع حالات الوفاة لدى المواطنين المرضى جراء الحصار الصهيوني الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدة أشهر إلى مئة وتسعة وثلاثين مواطناً بسبب منعهم من قِبل سلطات الاحتلال الصهيوني من مغادرة قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم في الخارج. وذكرت تلك المصادر أن المريضة سعاد سعيد منصور قشطة من سكان مدينة رفح والبالغة من العمر (54 عاماً) والمصابة بمرض السرطان توفيت اليوم، نتيجة رفض الجانب الصهيوني السماح لها بالمغادرة عبر معبر بيت حانون للعلاج داخل مستشفى مار يوسف الواقع داخل أراضي 1948م.
..................................
حملة الوثائق المصرية العالقون في غزة ينفّذون إضراباً مفتوحاً عن الطعام
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلن العالقون من حملة الوثائق المصرية، المقيمين في نادي خدمات رفح الرياضي (جنوب قطاع غزة) عن نيتهم خوض إضراب مفتوح عن الطعام ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء حتى يسمح لهم بالعودة إلى ذويهم وديارهم التي جاؤوا منها.
وأكد العالقون أنهم سيواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى يسمح لهم بالعودة إلى بلادهم عبر معبر رفح، منددين بالحصار المفروض على أهالي قطاع غزة. وطالب هؤلاء الحكومة المصرية بالنظر في قضيتهم، والسماح لهم بالعبور كما سمح للمصريين من حملة البطاقات المصرية.
وأشار العالقون في غزة إلى أن حياتهم بكافة تفاصيلها تعطلت، وأن أبنائهم فقدوا فرصة التعليم لهذا العام، مؤكدين على أنهم "لا يجب أن يكونوا ضحية خلافات سياسية أو لعبة سياسية لا ذنب لهم فيها".
...........................
بسبب الحصار: قطاع غزة مهدد بالغرق في مياه الصرف الصحي جراء استمرار أزمة الوقود
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
حذّرت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، من تسرب المياه العادمة في شوارع محافظات قطاع غزة، بسبب توقف آبار الصرف الصحي، جراء أزمة الوقود المتواصلة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، ومنع الاحتلال دخول الكميات اللازمة من كافة أنواع الوقود.
وأشارت في بيان صادر عنها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه إلى أن عشرات آبار المياه والصرف صحي ومضخات المياه قد توقفت عن العمل بشكل كلي بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها.
وأكدت اللجنة الشعبية على أن الوضع في قطاع غزة نتيجة هذه الأزمة "تتفاقم كل لحظة، ويظهر يومياً آثار سلبية جديدة نتيجة هذا النقص والحصار الإسرائيلي الشامل على القطاع".
...........................
بحر: الاحتلال ارتكب مجزرة بحق 400 مصنع في غزة بسبب الحصار
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
وصف الدكتور أحمد بحر، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، آثار الحصار الصهيوني على المصانع الفلسطينية في قطاع غزة، بأنها "مجزرة ارتكبها الاحتلال بحق 400 مصنع".
وقد نظم المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الثلاثاء (29/4) زيارة لعدد من المصانع المدمرة والمغلقة في قطاع غزة نتيجة الحصار المشدد على قطاع غزة وكان على رأس الوفد الدكتور أحمد بحر؛ حيث التقى خلالها بعدد من أصحاب المصانع المتوقفة عن العمل نتيجة استمرار الحصار.

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.