اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الخميس، ٢٤ أبريل ٢٠٠٨

حماس تدعو لمسيرات الجمعه

أكدت أن الوضع خانق "ولن نسمح باستمراره"
"حماس" تدعو لهبة جماهيرية غاضبة الجمعة إلى معابر غزة للمطالبة بكسر الحصار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى هبة جماهيرية فلسطينية غاضبة، يوم غد الجمعة (25/4)، أمام معابر قطاع غزة المغلقة والتي يُمنع من خلالها دخول أدى أساسيات الحياة للقطاع، وذلك للمطالبة بكسر الحصار المشدد.
وقال أشرف أبو دية، الناطق باسم العمل الجماهيري في حركة "حماس" في تصريح صحفي له: "في ظل استمرار الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وفي ظل هذه المعاناة في غزة من شلل كامل في كافة مناحي الحياة وقطع للوقود وكل ما هو أساس في هذه الحياة؛ قررنا في حماس القيام بالدعوة لهبة جماهيرية غاضبة أمام المعابر في غزة، للمطالبة بفك الحصار".
وأوضح أبو دية في تصريحه أن الجماهير الفلسطينية الغاضبة ستخرج عقب صلاة الجمعة في هبة جماهيرية حاشدة ستنطلق باتجاه معبري بيت حانون (إيريز) ورفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر.
وأكد المتحدث على أن الشعب الفلسطيني "لم يبق في جعبته أي شيء يختاره"، مشيراً إلى أن الشعب "محروم من أقل أساسيات الحياة، وهو يذهب في هذه المسيرات للمطالب بالحياة، بل بأقل أساسيات الحياة، ونؤكد أن الوضع الخانق لا يمكن أن نسمح باستمراره".
وتابع أبو دية القول: "إن هذه المسيرات الغاضبة هي رسالة واضحة إلى الجميع بضرورة وضع حد لهذا الحصار الجائر الذي لا يمكن السكوت عنه، لا سيما وأن حياة أبناء قطاع غزة تزداد معاناة في كل يوم، في ظل شلل شبه تمام في كافة نواحي الحياة.

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.