اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأحد، ١٣ أبريل ٢٠٠٨

حصار يشتد والشعب قرر فكه والشهيد132

الشهيد 132 والحصار عزل غزة عن القرن 21
الشعب قرر فك الحصار والحكومة تسانده
غزة: وفاة رضيع فلسطيني يرفع عدد ضحايا الحصار إلى 132 شهيداً
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت مصادر طبية، مساء السبت (12/4)، عن استشهاد طفل رضيع مريض بسبب منعه من قِبل قوات الاحتلال الصهيوني من مغادرة قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم في الخارج جراء الحصار الخانق المتواصل منذ عشرة أشهر.
وذكرت تلك المصادر أن الرضيع بشير عمر حمو البالغ من العمر ستة أشهر انضمّ إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر، بعد معاناة من مرض في القلب.
وباستشهاده يرتفع عدد الشهداء من المرضى جراء الحصار الصهيوني الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدة أشهر إلى مائة واثنين وثلاثين مواطناً.
................
الأطباء العرب: الحصار عزل غزة عن القرن الـ 21 وأعادها قروناً إلى الوراء
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام
نددت لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب بشدة بالحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن عشرة أشهر، مشيرة إلى أن هذا الحصار الجائر أعاد غزة قروناً إلى الوراء.
وأكد الدكتور جمال عبد السلام مدير اللجنة أن المشهد الذي عرضته الفضائيات لنقل الجرحى الفلسطينيين، ضحايا القصف الصهيوني لغزة يوم الجمعة (10/4)، على الدواب إلى المستشفيات "يؤكد أن الحصار عاد بغزة قروناً عدة إلى الوراء وجعلها بمعزل عن العالم وعن القرن الـ 21 الذي نعيش فيه".
................
مئات الأطفال يعتصمون أمام السفارة المصرية بغزة مطالبين برفع الحصار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
شارك مئات الأطفال الفلسطينيين في الاعتصام الحاشد الذي نظمته دائرة العمل الجماهيري في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت (12/4)، أمام السفارة المصرية للمطالبة بفك الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزه منذ نحو عشرة أشهر. وهتف المعتصمون بشعارات منددة بالحصار داعين الدول العربية بمساندة الفلسطينيين.
وقال سعد خاص، أحد المشرفين على الاعتصام، أن تنظيم هذه الفعالية أمام السفارة جمهورية مصر العربية الشقيقة يهدف لمطالبتهم بالتحرك العاجل والعمل الفوري والجاد من أجل كسر الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزه"، مشدداً على أن غزه تعاني من الحصار فلا ماء، لا دواء، ولا وقود، ولا كهرباء.
................
الخضري: غزة ستغرق في ظلام دامس خلال أيام إذا تواصل نقص الوقود
غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام
حذّر المهندس جمال الخضري، رئيس "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" والنائب المستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني، من توقف محطة توليد الكهرباء الرئيسة في قطاع غزة، خلال الأيام القليلة القادمة، في حال لم يتم تزويدها بالوقود الكافي.
ودعا الخضري، خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور عدد من أعضاء اللجنة، في محطة توليد الكهرباء، (وسط قطاع غزة) اليوم السبت (12/4) إلى تضافر الجهود الفلسطينية والعربية والدولية للضغط على الاحتلال الصهيوني، من أجل فك الحصار والسماح بإدخال الوقود.
................
الحكومة الفلسطينية: شعبنا قرر إنهاء حصار غزة ونحن سندعمه
غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، أنّ الشعب الفلسطيني قرر إنهاء الحصار الظالم الذي لم يعد من المقبول بأي شكل من الإشكال استمراره، و"أنها تدعم بدورها هذا التوجّه"، مشددة على "حق الشعب في مقاومة الظلم والدفاع عن نفسه بكل الوسائل".
وقال طاهر النونو، الناطق باسم الحكومة في مؤتمر صحافي عقده بغزة اليوم السبت (12/4)، "لقد تعاطت الحكومة بمرونة عالية مع الجهود المصرية من أجل فتح معبر رفح وتحقيق التهدئة المتبادلة، إلاّ أنّ أطرافاً غير معنية بإنهاء الحصار تسعى لإبقاء معاناة شعبنا الفلسطيني وتعزيز بذور الخلاف الداخلي".
................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.