اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الجمعة، ١١ أبريل ٢٠٠٨

فعاليات ضد الحصار وتصريحات هنيه وتحذيرات حماس

هنية: العلاقة الإستراتيجية مع مصر أكبر من الخلاف في التفاصيل .. والاتصالات مستمرة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة تسيير الأعمال على طبيعة العلاقة "الأخوية والإستراتيجية" مع جمهورية مصر العربية، وأشاد بالدور التاريخي الذي قامت به مصر من أجل القضية الفلسطينية ودعم حركة التحرر من الاحتلال، والوقوف في وجه السياسات الصهيونية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.
وثمَّن هنية الجهود التي تبذلها مصر في ملفات الحصار والتهدئة وتبادل الأسرى، وسعيها الدائم من أجل إنهاء الاحتلال للأرض الفلسطينية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.
وقال رئيس الوزراء في بيان، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس (10/4)، نسخة منه: "إن بعض التفاصيل التي تعترض العلاقة أحياناً، تشبه الخلاف داخل الأسرة والبيت الواحد، وأنها لا يمكن أن تؤثر على عمق العلاقة ووحدة الهدف والمصير الذي يربط الشعبين الشقيقين".
وأشار من ناحية ثانية إلى عمق المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من جراء الحصار والعدوان وتآكل مقومات الحياة وأبسط حقوق الإنسان، إلى الدرجة التي وصلت إلى وقف إمداد القطاع بحاجاته من الوقود وغيرها من الحاجات الضرورية، "مما أوجد حالةً إنسانية لم يسبق لها مثيل".
وعبر رئيس الوزراء عن أمله في أن تستثمر مصر مكانتها على الساحتين الإقليمية والدولية لمضاعفة الجهود لوقف هذا التدهور الإنساني وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ورفع الحصار وفتح المعابر، والضغط على كافة الجهات التي تحاصر شعبنا من أجل التوقف عن هذه السياسات التي تضر بأمن واستقرار المنطقة، مبيناً في الوقت ذاته حرص حكومته على إنجاح المساعي والجهود التي تقوم بها مصر سواء على صعيد فتح المعابر أو وقف العدوان الصهيوني وتوصل الفصائل الفلسطينية إلى توافق حول التهدئة المتبادلة أو استئناف الحوار الفلسطيني الداخلي.
.............
"حماس" تنظّم سلسلة فعاليات جماهيرية للمطالبة بفكك الحصار عن غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
قرّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، القيام بسلسلة فعاليات جماهيرية للمطالبة بفك الحصار المشدد المفروض على قطاع غزة، في ظل الأزمة المستمرة والموت البطيء الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.
وأضاف المسؤول في "حماس" قائلاً "إنّ أولى هذه الفعاليات ستكون بعد ظهر اليوم الخميس (10/4)، حيث (ستنظم) اعتصامات حاشدة على كافة المفترقات الرئيسية في القطاع، والتي من خلالها سيحمل المشاركون شعارات منددة بتواصل الحصار، وتطالب الدول العربية بتنفيذ قرارها وفك الحصار عن غزة"، حسب توضيحه.
.........
رسائل "حماس" التحذيرية حول "انفجار" غزة الوشيك .. الدلالات والأبعاد (تقرير)
غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام

وجهت حركة "حماس" وفصائل المقاومة وحكومة تسيير الأعمال الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية رسائل تحذيرية قوية إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية ـ قد تكون الأخيرة ـ لتدارك انفجار وشيك وغير مسبوق قد يشهده قطاع غزة، بسبب تفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية المرتبطة بالحصار الخانق على قطاع غزة، وحمّلتها المسؤولية عن التبعات التي قد تنجم عن ذلك، والتي قد تجعل كل الخيارات مفتوحة لكسره.
رفح إلى المعابر الأخرىولفتت هذه الرسائل الأنظار إلى جملة أمور ينبغي أن تؤخذ بحسب رأي المراقبين على محمل الجد قبل فوات الأوان وأهمها:ـ انفجار شعبي كبير ووشيك رداً على جريمة الحصار الصهيوني ـ الذي طال أمده ـ للقطاع في ظل موافقة المجتمع الدولي، والصمت الرسمي العربي.ـ الخيارات مفتوحة لكسر الحصار، بما في ذلك فتح الحدود ، والأمر قد يتجاوز الحدود مع مصر، عبر معبر رفح، ليمتد إلى معابر أخرى.
..........
مسيرتان في غزة تنديداً باستمرار الحصار وتحذيراً من كارثة حقيقية
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
نظم تجمع النقابات المهنية في شمال قطاع غزة، تظاهرة احتجاجية بسبب تقليص إمدادات الوقود لقطاع غزة، وذلك أمام محطة "تمراز" للبترول في معسكر جباليا.
وشارك في الاعتصام العديد من النقابات المهنية، وعدد من أعضاء المجلس التشريعي عن كتلة "التغيير والإصلاح"، ممثلة حركة "حماس"، في مقدمتهم الدكتور يوسف الشرافي والمهندس إسماعيل الأشقر، كما شارك سهيل الهندي، ممثلاً عن "حماس".
كما طالب بالضغط على الجانب الصهيوني للإسراع في عملية إدخال الوقود إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أن الأمر بات ينذر بوقوع كارثة حقيقية، حيث توقفت وسائل النقل عن العمل الأمر الذي يؤدي إلى عرقلة الحياة في جميع مناحيها والتعليمية والصحية والاجتماعية.
وعلى صعيد مشابه؛ تظاهر العشرات من منتسبي مديرية الدفاع المدني في غزة، تنديداً باستمرار الحصار الذي أثر على أداء الدفاع المدني، وأوقف معظم سيارات الإطفاء والإنقاذ جراء نفاد الوقود المخصص لعملها، عوضا عن نقص المعدات اللازمة للتعامل مع الكوارث التي قد تحدث
....................
خان يونس: مواطنون يعتصمون للمطالبة بكسر الحصار
خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام
تجمع مئات المواطنين، اليوم الخميس (10/4) على المفترقات الرئيسية بمدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة)، للمطالبة بكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
واحتشد المشاركون في الاعتصام عند مفترق بني سهيلا، ومفترق شارع جلال، ومفترق القرارة على شارع صلاح الدين، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية والرايات الخضراء.
وحمل المواطنون الذي شاركوا في الاعتصام الذي دعت إليه حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لافتات كتب عليها عبارات تحذّر من انفجار الأوضاع في قطاع غزة مثل "إلى متى هذا الظلم والحصار؟، وغزة قبل الانفجار، ارحموا أطفال غزة.."
....................

هناك تعليق واحد:

Ahmad Shawky يقول...

حملة مقاطعة المنتجات الهولنديه .. هنا أغلب المنتجات الهولنديه http://salafiana.blogspot.com/2008/04/blog-post.html أنشرها ولك الأجر


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.