اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الاثنين، ٢١ أبريل ٢٠٠٨

تهديد حماس وفيلم عن الحصار

"حماس": استنفذنا كل الوسائل السلمية لفك الحصار "دون جدوى"
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن إستراتيجيتها الحالية ترتكز على ضرب الصهاينة في كل مكان داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، حتى إجبار الاحتلال الذي يفرض الحصار على الشعب الفلسطيني فكه، مشيدة بكفاءة جهازها العسكري "كتائب القسام" الذي نفذ عدة عمليات استشهادية لهذه المهمة.
وقال حماد الرقب الناطق باسم "حماس" في محافظة خان يونس، إن الحركة اتبعت كل الوسائل الدبلوماسية والسلمية واستكملت كل الاتصالات مع كافة الأطراف من أجل فك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني منذ عام، لكن هذه الأطراف لم تتعاط معها، فما كان منها إلا أن تتبع هذه الإستراتيجية الجديدة من خلال فك الحصار بالمقاومة المسلحة مهما كلفها ذلك من ثمن.
وأضاف الرقب في تصريح لـ "قدس برس": "إن المحاصر الأول لنا هو الاحتلال الإسرائيلي وأينما وجد الإسرائيليون على أرضنا المحتلة فلن نسمح لهم بالعيش بأمان وهدوء واطمئنان ما لم يعش أبناء غزة والضفة الغربية حياة كريمة كبقية شعوب الأرض ويرفع الحصار ويوقف العدوان".
وتابع: "إن الوقت معنا ضيق للغاية، لأن قطاع غزة يعيش معاناة كبيرة فهل يمكن أن نبقى نستثمر الوقت حتى يموت كل الشعب الفلسطيني جراء هذا الحصار، والبديل الموجود الآن كسر الحصار حتى لو أشعلت حرب في المنطقة كلها فالشعب الفلسطيني لن يموت لوحده".
واعتبر القيادي في "حماس" أن دول العالم "لا تشعر بالفلسطينيين إلا إذا تم إيذاء الإسرائيليين"، مضيفاً أن "الأنظمة العربية للأسف لا يمكنها عمل شيء دون أن تأخذ الموافقة من الولايات المتحدة الأمريكية التي تأتمر بأمر إسرائيل، لذلك يجب أن نوجع إسرائيل حتى تطلب أمريكا من الدولة العربية التخفيف عنا".
وعزا الرقب تأخر تدخل الجهاز العسكري لـ "حماس" في فك الحصار إلى أن حركته "أعطت فرصة لكل الوسائل وبعد استنفاذها وتم تهيئة الرأي العام من خلال المسيرات السلمية والمظاهرات والفعاليات التي تمت في كل العالم"، وأكد أن "هذه الوسائل السلمية لن تجدي وكان القرار للجهاز العسكري بالتحرك بهذه العمليات".
وكانت "كتائب القسام" قد نفذت مؤخراً عدة عمليات استشهادية،
آخرها "نذير الانفجار" التي استهدفت موقع "كرم أبو سالم" الصهيوني، وكانت تهدف لفك الحصار، موجهة رسائل لكافة الأطراف أنها ستخترق كل الحدود من أجل هذا الهدف
.......................
فضائية "الحوار" تعرض فيلماً يكشف خفايا الحصار الاثنين 21/4 العاشره مساءبتوقيت القدس المحتله
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت مؤسسة فلسطينية للإنتاج الإعلامي في غزة، أن فيلماً وثائقياً جديداً من إنتاجها بعنوان "السجن الكبير"، يتحدث عن تاريخ وخفايا حصار قطاع غزة المستمر منذ ما يزيد على تسعة أشهر، سيعرض على قناة الحوار يوم غداً الاثنين عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القدس المحتلة.
وقالت شركة نبراس للإنتاج الإعلامي الأحد (20/4) :"إن الفيلم الذي سيعرض على قناة الحوار يتحدث عن تاريخ وخفايا حصار قطاع غزة، السجن الكبير، حيث لا حقوق الأسير، والحياة شبه حياة والموت يرمق الجميع تحت نظر الجميع".
وبينت الشركة أن جميع الأطراف سيجيبون على التساؤلات التي يطرحها الفلم، كما يعرض الفيلم العديد من المقابلات لشخصيات عربية ودولية تتحدث عن الحصار.

كما يتحدث في الفيلم العديد من الشخصيات المطلعة عن حقيقة هذا السجن، وكيف أن الانفجار بات قريباً، كما يتحدثوا عن هواجس فصل الضفة الغربية عن غزة، وغيره من المخاطر المحيطة بالمنطقة.
وكانت إدارة القمر الصناعي المصري "نايل سات" أوقفت بث قناة الحوار، في خطوة وصفتها القناة بأنها مفاجئة وغير مبررة، إلا أنها تحدت القرار وانطلقت عبر تردد جديد وهو (10911م.هـ، ترميز 2700 نايل سات).
......................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.