اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأحد، ٢٠ أبريل ٢٠٠٨

حصار يزداد وعمليه لفكه وعوده مصابين

حماس: عملية "نذير الانفجار" هي البداية
موقع القسام
باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
عملية "نذير الانفجار" التي نفذتها كتائب القسام عند معبر كرم أبو سالم، محذرةً من أن صبرها لن يطول إزاء استمرار الحصار الخانق, وأنها ستلجأ لكل الوسائل والخيارات في مواجهة ذلك.
وأكد سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان له اليوم السبت 19-4-2008 على أن العملية التي نفذت صباح اليوم هي بداية الانفجار الذي حذرت منه الحركة، وانه ما لم تتدخل الأطراف المعنية سريعاً لإنقاذ غزة التي تموت بسبب الحصار, فان حركة حماس ستعمل على كسر الحصار بطريقتها الخاصة وبكل الوسائل الممكنة ولن نستثني في ذلك شيئاً.
وأشار أبو زهري إلى كذب الدعاية الصهيونية بأن حماس تمس بالمعابر لتوظيف ذلك سياسياً, حيث أن المعابر مغلقة أصلاً وحماس تريد الضغط لفتحها, وإذا كان الاحتلال معنياً بالهدوء فعليه وقف العدوان وفتح المعابر.
............................
توقف العمليات الجراحية بغزة بسبب نفاذ غاز "النتيروز" اللازم للتخدير
غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام
في مؤشر جديد على تفاقم المأساة الإنسانية في الجانب الصحي لقطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة بحكومة تسيير الأعمال الشرعية، عن توقف إجراء العمليات الجراحية وإغلاق غرف العمليات في مستشفيات القطاع، بسبب نفاد غاز "النيتروز" اللازم للتخدير، جراء الحصار المضروب على غزة. وقالت الوزارة في بيان لها يوم (17/4) إنّ توقف إجراء العمليات جاء بسبب نفاد غاز "النيتروز" الضروري في التخدير عند إجراء جميع العمليات، جراء إغلاق الكيان الصهيوني لمعابر القطاع.وحذرت الوزارة من كارثة صحية ستدمر وستزهق أرواح الكثير من المرضى، وقالت إنّ الكيان الصهيوني "يزرع الموت داخل مستشفيات قطاع غزة".
....................
سيارات الإسعاف بغزة توقفت عن العمل بالكامل بسبب نفاد الوقود
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة على أنه في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم السبت (19/4) "لن تتمكن أي سيارة إسعاف من الحركة لنقل الجرحى والمصابين والمرضى، وأنها ستتوقف بالكامل".
وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الإدارة في تصريح صحفي له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إنه بعد المتابعة مع أصحاب محطات الوقود فقد تيقن عدم احتوائها على أي لتر بنزين؛ وعليه فإن حركة الإسعاف ستتوقف".
وحذر حسنين من صعوبة الأوضاع في هذه الأيام قائلاً: "إن القصف الصهيوني المروحي والمدفعي مستمر، وكذلك التوغل في كل ساعة وفي كل محافظات القطاع". ونوه إلى أن عشرات الجرحى ينتظرون العلاج خارج قطاع غزة، داعيا إلى فتح معبر رفح المصري ليتمكنوا من العلاج.
..............................
رفح: عودة 30 جريحاً إلى غزة عبر معبر رفح
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام
فتحت السلطات المصرية، اليوم السبت (19/4)، معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لعودة دفعة من الجرحى الفلسطينيين الذين تم علاجهم في مستشفيات القاهرة.
وقالت مصادر أمنية "إن 30 مصاباً فلسطينياً عبروا اليوم إلى القطاع بعد أن تم فتح معبر رفح الحدودي".
وكانت السلطات المصرية قد سمحت للجرحى الفلسطينيين جراء العدوان العسكري الصهيوني على قطاع غزة بالعلاج في المستشفيات المصرية نظراً لحالة الحصار المفروضة على غزة وعدم توفر وسائل العلاج بالقطاع
.........................
بيت حانون: مسيرة نسائية للمطالبة برفع الحصار عن غزة
بيت حانون - المركز الفلسطيني للإعلام
تجمعت عشرات النساء، بعد ظهر السبت (19/4)، أمام معبر بيت حانون في شمال قطاع غزة في مسيرة دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تنديداً باستمرار الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة بشكل مشدد منذ عشرة شهور.
وحملت المتظاهرات أعلاماً فلسطينية ويافطات كتب على بعضها "لن نعترف بإسرائيل لو حاصرونا سنين"، و"ميت بلا غذاء، ميت بلا دواء، ميت بلا حليب .. فأين انتم".
وانطلقت المسيرة من مسجد عمر بن عبد العزيز في مدينة بيت حانون وتوجهت نحو عزبة عبد ربه ومن ثم إلى منطقة الجمارك ومنها إلى معبر بيت حانون، حيث نددت النساء بالحصار ورفعن اللافتات المنددة به والرايات الخضراء، وأكدن في هذه المسيرة الجماهيرية على الصمود والثبات في وجه هذا الحصار.

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.