اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الخميس، ١٧ أبريل ٢٠٠٨

نفى فتوى قتل الجنود المصريين والخطه المفبركة

خان يونس: الشيخ كلاّب ينفي مزاعم عن إصداره فتوى تبيح التعرض للجنود المصريين
خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام
نفى الشيخ عبد الحميد كلاّب، أحد خطباء مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة) نفياً قاطعاً أن يكون قد صدر منه أي فتوى تبيح المساس بالجنود المصريين المرابطين على حدود قطاع غزة، متحدياً أن تثبت وسائل الإعلام المصرية التي نشرت الخبر صحة ما تدعيه.
كما استهجن الشيخ كلاب المزاعم التي رددها تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين الموالي لرئيس السلطة في رام الله.
وكانت وسائل إعلام مصرية قد نشرت الثلاثاء (15/4) ما قالت إنها "فتوى" للشيخ كلاب تبيح قتل الجنود المصريين في حال تعرضهم للفلسطينيين على الحدود مع قطاع غزة، وقد أصدر التميمي تصريحاً يردد المزاعم عن الفتوى.
وأكد كلاب في تصريح خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أنه ليس من أصحاب الفتوى حتى يصدر الفتاوى، مشدداً على أن ما نُسب إليه لم ينطق به أبداً، وقال: "لست من أصحاب الفتوى وهناك مصادر للفتوى كدار الإفتاء وغيرها، واتهامي بأنني أفتيت بهذه الفتوى في خطبة الجمعة مجرد افتراء وكذب للنيل من العلاقة الحميمة بيننا وبين مصر الشقيقة".
..................
حماس": دحلان يقف وراء "الخطة المفبركة" التي نشرتها "الأهرام" بشأن اقتحام الحدود
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمد دحلان، قائد "التيار الانقلابي" في "فتح" بالوقوف وراء الخبر الذي نشرته صحيفة "الأهرام" المصرية، اليوم الثلاثاء (15/4)، حول خطة مزعومة تدعي أن حماس تُعد لاقتحام الحدود المصرية الفلسطينية.
وقال مسؤول في "حماس" فضل عدم ذكر اسمه لوكالة "قدس برس": "لدينا معلومات منذ فترة أن الصحفي الذي كتب هذا الخبر وهو طارق حسن على تواصل مستمر مع محمد دحلان الذي يلقنه كل شيء من أجل ضرب علاقة "حماس" مع مصر التي بدأت تتحسن مؤخرا رغم كل المحاولات لتوتيرها".
وأضاف "أن حسن هو رجل دحلان في القاهرة وينفذ له كل مخططاته التي تتعلق بالإعلام ويرتب له كل اللقاءات مع الصحفيين والمثقفين ليس لشيء إلا من أجل نفث سمومه على حركة حماس وذلك مقابل راتب كبير يتقاضاه حسن يعادل أربعة أضعاف الراتب الذي يتقاضاه من الأهرام، وهذا ليس الخبر الأول حول حماس ولن يكون الأخير".
..................

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.