اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة *** لجنة شعبية من نشطاء وشخصيات وطنية مفتوحة لكل من يؤيد حق الشعب الفلسطيني في الحياة بلا أسوار او حصار


الأربعاء، ٢٣ أبريل ٢٠٠٨

غزة ستغرق فى الظلام

مخاوف من حالات موت جماعي في المستشفيات
تحذير أخير: غزة ستغرق في ظلام دامس في غضون 24 ساعة بسبب منع الوقود
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة أن مخزون الوقود الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء تكفي فقط حتى مساء يوم غد الأربعاء (23/4)، وهو ما ينذر بإغراق القطاع في ظلام دامس بعد 24 ساعة.
وذكرت سلطة الطاقة في بيان صحفي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، اليوم الثلاثاء (22/4) إنه سيتم إيقاف تشغيل المحطة، مشيرةً إلى أن العجز الكلي في إمدادات الطاقة الكهربائية 35 في المائة، وسيبلغ العجز في غزة 50 في المائة.
ونوهت إلى عدم توفر وقود لتشغيل سيارات الصيانة وتخفيف الأحمال في شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة ينذر بانهيار منظومة الكهرباء بمحافظات غزة.
وأردفت قائلة: "لن يكون بالإمكان استثناء مراكز الخدمات الإنسانية مثل المستشفيات ومضخات الصرف الصحي وآبار المياه من برامج قطع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال".
ومن شأن انقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة، أن يغرق المدن ومخيمات اللاجئين والقرى في أرجاء قطاع غزة في ظلام دامس، كما يهدد بوقف تغذية المستشفيات بالطاقة اللازمة لتشغيل الأجهزة الطبية، ما قد يعني حالات وفاة جماعية للمرضى في أقسام العناية المركّزة ولأولئك الذين يعتمدون على أجهزة التنفس الاصطناعي وغسيل الكلى، فضلاً عن حاضنات الأطفال الخُدّج.
وحمّلت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن إيقاف إمدادات الوقود لقطاع الكهرباء مما يهدد بتوقف كافة مناحي الحياة في قطاع غزة.
وطالبت "الضمير العالمي" والمؤسسات الإنسانية والدول الإسلامية والعربية بإيقاف سياسة العقاب الجماعي، بتحمل مسؤولياتهم لوقف تدهور الأوضاع الصحية والإنسانية والبيئية في قطاع غزة

ليست هناك تعليقات:


Blogger Template by Blogcrowds


Copyright 2006| Blogger Templates by GeckoandFly modified and converted to Blogger Beta by Blogcrowds.
No part of the content or the blog may be reproduced without prior written permission.